الرئيس يدشن توسعة وإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في مدينة كيهيدي

الصدى – و م أ /

الرئيس يدشن توسعة وإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في مدينة كيهيدي

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاثنين في كيهيدي على تدشين توسعة وإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في المدينة، وذلك في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 57 للاستقلال الوطني.

 

واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية لهذه التوسعة واستمع إلى شروح من المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء حول طاقتها الاستيعابية ودورها في ضمان نفاذ جميع المواطنين إلى الخدمة بأسعار معقولة.

 

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذه التوسعة.

 

وأكد وزير البترول والطاقة والمعادن في كلمة بالمناسبة ان هذه التوسعة الممولة بمبلغ ناهز 850 مليون أوقية على نفقة الدولة تشكل نقطة تحول كبرى في حياة سكان مدينة كيهيدي والمناطق المحيطة بها ولبنة أخرى تنضاف إلى برنامج كهربة مناطق الضفة مما يتيح فرصا واعدة أمام السكان لتحقيق مشاريعهم وممارسة نشاطاتهم المدرة للدخل.

 

وتضم هذه التوسعة التي جرى تنفيذها مدة 14 شهرا على مستوى تأهيل الشبكات بناء وتجهيز وتوصلة ثلاثة محولات كهربائية ومد وتوصلة عشرة كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض ومد 21 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وعلى مستوى توسعة الشبكات بناء وتجهيز وتوصيلة سبع محطات تحويل كهربائي ومد وتوصلة ستة كلمترات من الشبكات الأرضية ذات الجهد المتوسط ومد 55 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وتركيب وتوصلة 800 وحدة إنارة عمومية.

 

وتهدف هذه التوسعة إلى تعميم النفاذ إلى خدمات الطاقة الكهربائية عبر اجراء ثمانية آلاف توصيلة اضافية والرفع من جودة واستمرارية الخدمات الكهربائية.