الرياض : ايرباص توقع مذكرة تفاهم مع stc في معرض الدفاع العالمي

الرياض، المملكة العربية السعودية

 وقعت ايرباص مذكرة تفاهم مع مجموعة stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة، لبحث فرص التعاون في مجال حلول الاتصالات ذات المهام الحرجة. ووقع المذكرة كل من عادل فقيه، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص السعودية المحدودة والمدير العام للشراكات الإستراتيجية والبرامج الحكومية بدر الغامدي من جانب stc وذلك على هامش معرض الدفاع العالمي المقام في مدينة الرياض.

وأكد فقيه على أن الشراكة بين شركتي إيرباص وstc علامة فارقة ضمن الجهود لتعزيز تواجد ايرباص ​​في السوق السعودية وأسواق المنطقة. وقال: “ستمهد مذكرة التفاهم الطريق للجانبين للعمل معًا لتقديم حلول اتصالات مهمة وحاسمة للأعمال مع ميزات مبتكرة. نتطلع إلى تعاون مثمر مع فريق stc، حيث ننضم إلى مبادراتها لتعزيز انتقال المملكة إلى عالم رقمي رائد “.

 ومن جانبه، صرح  سلطان بن سعيد، نائب الرئيس لقطاع استراتيجية وأداء قطاع الاعمال في stc قائلاً:  “تعكس مذكرة التفاهم التي أبرمتها stc مع إيرباص التزامها المستمر بتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الجيل التالي لشركائها. ونهدف في stc إلى تقديم التقنيات التي يمكن أن تخدم مجتمعنا بشكل أفضل وتسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.  وبصفتنا ممكناً رقميًا رائدًا، يسعدنا أن تشاركنا شركة إيرباص التزامنا في هذا الصدد مما أدى إلى تشكيل هذا التحالف الاستراتيجي. كما يسعدنا أن نعرب عن ثقتنا في ايرباص ومجموعة حلول التعاون والاتصالات، بالإضافة إلى أنها ستسمح لنا هذه الاتفاقية بتعزيز دورنا الريادي في رحلة التحول الرقمي في المملكة”.

وتهدف المذكرة إلى تحديد وتقييم جهود إيرباص في استخدام البنية التحتية لشركة stc، كما تعمل المذكرة على تغطية محطة شبكة الجيل الرابع المحمولة Everus Manpack  والخدمات المُدارة للأمن السيبراني، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومنصة التعاون الآمن Tactilon Agnet.