السلطات المحلية بالحوض الغربي تسيطر على أعمال الشغب في مدينة كوبني

الصدى_و م أ /

قام والي الحوض الغربي، السيد محمد المختار ولد عبدي، مساء أمس الجمعة بزيارة للمباني الحكومية التي تضررت جراء قيام بعض المواطنين في مدينة كوبني بمظاهرات للمطالبة بتوفير الماء والكهرباء، تحولت إلى أعمال شغب أدت إلى خسائر مادية في بعض المباني الحكومية وتحطيم زجاج سيارات عمومية وخصوصية.

وأكد الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أن أعمال الشغب تمت السيطرة عليها، مشيرا إلى أن الحكومة الموريتانية تضع سلامة وأمن المواطنين على رأس اهتماماتها في الوقت الذي تسهر فيه على ضمان الحريات العامة ما لم تتجاوز الأطر القانونية المعمول بها.

وطالب المواطنين في مدينة كوبني بالتحلي بالمسؤولية التامة والابتعاد عن كل ما من شأنه المساس بمصالح الدولة ومؤسساتها الخدمية التي هي بالدرجة الأولى ملك لجميع أفراد الشعب الموريتاني وهدفها الأساسي ضمان تنميته وأمنه واستقراره.

نشير إلى أن مدينة كوبني شهدت خلال الأيام الماضية بعض الانقطاعات الكهربائية الناجمة عن خلل فني في المولد الكهربائي مما جعل الشركة تلجأ إلى عملية التناوب في تقديم الخدمة بين الأحياء بشكل دوري في انتظار إيجاد الحلول المناسبة التي تعكف الإدارة المحلية على توفيرها في أقرب الآجال.

رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة كوبني المساعد ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية كوبنى وقادة الوحدات الأمنية في الولاية.