السلطات المحلية تتفقد عملية شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة نواذيبو

تفقد مدير ديوان والي داخلت انواذيبو الوالي وكالة السيد الشيخ ولد الحسن اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو، سير عمل فرق المكتب الوطني للصرف الصحي المتعلق بشفط بقايا برك المياه الناجمة عن التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة مؤخرا.

ويأتي هذا التدخل في إطار خطة إنقاذ لدعم منظومة معالجة تفريغ مياه الأمطار والصرف الصحي بالمدينة من خلال جلب خمس شاحنات صهاريج ومعدات سيتم تركيبها لاحقا في انتظار البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي.

وأكد مدير ديوان والي انواذيبو أن هذه العملية تأتي استكمالا للمجهود الذي قيم به للتعامل مع مخلفات الأمطار، مضيفا أن عمل الفرق سيتضمن معالجة بقايا الأمطار داخل عدة منافذ هي ملتقى الحنفية الثالثة ولعوينه وطريق الاتحادية.

من جانيه أوضح السيد المختار ولد داهيه، رئيس بعثة المكتب الوطني للصرف الصحي أن مهمة البعثة تتضمن محورين: الأول يتعلق بشفط المياه من خلال شاحنات صهاريج تبلغ قدرة الواحدة منها 300 متر مكعب للساعة، أما المحور الثاني فيشمل تنفيذ خطة مؤقتة للصرف الصحي في انتظار البدء في مشروع الصرف الصحي بالمدينة.

وبدوره ثمن عمدة بلدية انواذيبو السيد القاسم ولد بلالي هذا التدخل من طرف السلطات العليا في البلد مما يجسد العناية الممنوحة لساكنة مدينة انواذيبو.

جرت الزيارة بحضور مستشار والي داخلت انواذيبو وحاكم المقاطعة وأعضاء اللجنة الجهوية المحلية لتسيير الأزمات والكوارث.