السلطات ترفع الحجر الصحي عن 20 من المواطنين والاجانب

الصدى – وم أ/

أشرف وزير التجهيز والنقل رئيس لجنة اللوجستيك واللوازم المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا السيد محمد احمدو امحيميد اليوم الأحد في نواكشوط على رفع الحجر الصحي عن 20 من المواطنين والاجانب .

 

وتم الحجر الصحي على هؤلاء في فندق الخاطر بنواكشوط بعد وصولهم الى البلد منذ 15 عشر يوما كما استفادوا من ظروف إقامة جيدة ومتابعة من طرف السلطات الصحية.

 

وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المجموعة من المواطنين والزائرين للبلد خضعت للحجر الصحي منذ وصولها إلى البلد تطبيقا للاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة للتصدي بحزم لهذ الوباء .

 

وأوضح أن البلد وبعد ظهور خمس حالات من فيروس كورونا من بينهم ثلاث حلات لمواطنين دخل وضعية يجب أن نتعامل معها بما يتطلب الأمر من يقظة واحتراز للمساهمة كل من موقعه في تطبيق الاجراءات الاحترازية التي اثبتت نجاعتها في مواجهة الفيروس في بعض دول العالم.

 

وشدد على ضرورة مواكبة الموريتانيين الذين دخلوا البلد بعد اغلاق الحدود للإجراءات الاحترازية واستيعاب النصائح والارشادات المقدمة من طرف السلطات الصحية والأمنية والتصريح بقدومهم حيث سيتم وضعهم في حجر صحي وفي ظروف جيدة حفاظا على صحتهم وسلامة المجتمع من تفشي هذا الوباء الخطير .

 

جرى رفع الحجر عن هذه الدفعة بحضور اعضاء اللجنة ووالي نواكشوط الغربية واعضاء الطاقم الصحي الذي أشرف على متابعة المحجوزين.