السودان .. بعد اعفاء حمدوك لجميع وزراءه … ترقب الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد اليوم

الصدى – سودان بوست /

يترقب السودانيون بشغف الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة اليوم الاثنين، مع دخول المشاورات عدة اشهر، منذ التوقيع علي اتفاق سلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح بعاصمة جنوب السودان جوبا.

وأعفى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مساء امس الوزراء والوزراء المكلفين ووزراء الدولة من مناصبهم تمهيدا لإعلان الحكومة جديدة.

ووفقا لتصريحات فإنه   من المقرر أن تكون الحكومة الجديدة من القوى السياسية وتنظيمات الجبهة الثورية، وذلك خلافًا للوزراء المعفيين من مناصبهم الذين كان أغلبهم كفاءات غير حزبية.

وأشار قرار الإعفاء الصادر عن حمدوك إلى أن الوزراء المعفيين سيستمرون في تصريف أعمال الوزارات إلى حين إكمال إجراءات التسليم والتسلم.

وستشمل الحكومة الجديدة 27 وزيرًا، من بينهم 7 ترشحههم تنظيمات الجبهة الثورية، ويسمي المكون العسكري في مجلس السيادة وزيري الدفاع والداخلية، أما البقية تُرشحهم قوى الحرية والتغيير.

اغلبية المواطنين في مختلف الولايات ينادون بضرورة الاسراع في اعفاء الولاة وتعين اخرين اكفاء في اقرب وقت ممكن دون انتظار المؤتمر المنصوص في الاتفاق واشاروا الي معاناة حقيقية يواجهونها جراء السياسات الخاطئة لعديد نهم.