الشرطة توقف مهربا بمقاطعة مبود يحمل 3 كيلوغرامات من المخدرات

أفادت مصادر أمنية أن دورية من الدرك الوطني ترابط في منطقة فم لكليتة بمقاطعة امبود قامت صباح الثلاثاء بالتصدي لشخصين علي متن دراجة نارية يحملان 03 كيلوغرام من القنب الهندي وبعض اللفائف التي تستخدم في تدخين المخدر وقد حاول المهربون استخدام الدراجة من أجل عدم لفت الأنظار إلي الكمية المحمولة لكن عناصر الدورية كانوا يقظين وتم القبض علي المهربين وستتم إحالتهم إلي النيابة في مدينة كيهيدي.

أحبطت فرقة الدرك في كوكي الزمال محاولة ادخال كمية معتبرة من الحشيش “القنب الهندي “كانت في طريقها إلي ارض الوطن قادمة من جمهورية مالي .

ووصلت الشحنة التي تقدر بقرابة خمسة كيلوغرامات إلى كوكي صباح الثلاثاء، وبفضل متابعة قائد فرقة الدرك وبناء على معلوماته الدقيقة تمكن عناصره من ضبط الكمية حتى قبل أن تصل إلي نقطة تفتيش الدرك.

ويشكل معبر كوكي أحد أهم المعابر الوطنية لكنه في الوقت ذاته يعتبر من أبرز المعابر التي يدخل منها الحشيش والمخدرات والأدوية والمنشطات العقلية والجنسية والخمور.

وتأتي هذه العملية ضمن العمليات المكثفة التي يشنها الدرك الوطني من أجل وقف تدفق المخدرات إلي البلاد وانتشارها بين صفوف الشباب للحد من الجرائم المرتبطة بتأثير هذه السموم.