الشركة الوطنية للماء: ظهور البرك المائية في انواكشوط غير ناتج عن خلل في الشبكة

الصدى – و م أ /

أعلنت الشركة الوطنية للماء أن ظهور برك مائية وبعض التدفقات الهامة في أماكن مختلفة من مدينة انواكشوط لا يعود بالضرورة إلى خلل فني في شبكة التوزيع التابعة للشركة.

 

وأضافت في بيان توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الاثنين بنسخة منه أن أغلب هذه البرك المائية التي ظهرت خلال الأشهر الماضية ناجمة أساسا عن عملية تشغيل الشبكة الجديدة التي تقوم بها الشركات المقاولة في إطار مشروع شبكة التوزيع في انواكشوط.

 

وفي ما يلي نص البيان:

 

“ترفع الشركة الوطنية للماء إلى علم مستخدمي شبكتها الكرام في انواكشوط بأن ظهور برك مائية وبعض التدفقات الهامة في أماكن مختلفة من مدينة انواكشوط لا يعود بالضرورة إلى خلل فني في شبكة التوزيع التابعة للشركة.

 

فأغلب هذه البرك المائية التي ظهرت خلال الأشهر الماضية ناجمة أساسا عن عملية تشغيل الشبكة الجديدة التي تقوم بها الشركات المقاولة في إطار مشروع شبكة التوزيع في انواكشوط.

 

وتعتبر هذه العمليات مهمة جدا وتتم بشكل عام في نهاية الأنابيب المرتفعة فوق الأرض ارتفاعا بينا وتسمح بتنظيف الشبكة وضمان جودة الماء مستقبلا.

 

وهذه التجارب تساعد كذلك في الكشف عن جميع أخطاء التثبيت والتوصيل وتمكن من الحصول على شبكة قوية ومانعة للتسرب بشكل مستديم.

 

وفي الأخير فإن الشركة الوطنية للماء تظل تحت تصرف مستخدمي شبكتها الكرام في حالة حدوث أية أعطاب أو تسرب على شبكتها خدمة للمواطن والوطن”.