“الصدى” تنشر حصريا ترجمة لمقابلة الاعلامي والمؤلف البارز السيد ولد السيد مع موقع worldauthors.org الدولي حول كتابه الجديد بالانجليزية : “من متشرد إلى سيد التحفيز”

الاعلامي والمؤلف الدولي السيد ولد السيد

عنوان المقابلة في المصدر : “المؤلف السيد: من خيمة صحراوية الى الهام العالم عبر الإنترنت”!!

أجرى  موقع worldauthors.org الدولي حوار خاصا مع الإعلامي والمؤلف الدولي السيد ولد السيد حول كتابه الجديد الصادر باللغة الانجليزية تحت عنوان المؤلف السيد: من خيمة صحراوية الى الهام العالم عبر الإنترنت! ، واستعرض الموقع مع السيد تجربة حياته والافكار الجديدة التي ضمنها في كتابه الجديد والذي يحمل افكارا تحفيزية هامة خاصة بالنسبة للجيل الجديد

ونظرا لأهمية هذه المقابلة تعيدها الصدى مترجمة للغة العربية

وهذا نص الحوار :

مرحبًا،  السيد المؤلف السيد ، أخبرنا عن نفسك؟

شكرًا جزيلاً لكم على ترويج  المؤلفين العالميين والكتاب الدوليين. والسؤال هنا صعب للغاية بالنسبة لي لأنني من أبناء ثقافة التعميم التي لا تعرف أي تخصص .باختصار، أنا صحفي، ومدرب معتمد، ومترجم مؤتمرات قاطن  في مدينة  مونتريال – كندا.اسمي  السيد ابن السيد ولتبسيط الأمر عليكم، يمكنكم  مناداتي  بي “السي”.لقد حصلت على شهادات جامعية بدرجة الماجستير في  مجالات مختلفة اضافة الى خبرة مهنية واسعة في مجالات التدريب والتعليم والصحافة والترجمات الفورية والتحريرية

 

ولِدت على الأرجح في عام 1971 في خيمة صحراوية موريتانية في ليلة صيفية أثناء واحدة من أصعب موجات الجفاف في البلاد.وبعد مرور عقدين من التعليم العام باللغة العربية، قررت الشروع في مغامرة أكاديمية جديدة حيث اخترت اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم العالي. ولقد فتح هذا القرار الصعب الباب لعديد الفرص، فانتهت إلى درجة الماجستير في الدراسات الأميركية، والماجستير في التواصل التنموي……وكمراسل دولي مستقل، عملت مع إذاعة صوت أمريكا ووكالة الأنباء الإنسانية التابعة للأمم المتحدة IRINNEWS…

والآن، أشترك في ورشات عمل تدريبية مهنية من أجل خوض تجربة التغيير الجذري للتطوير الذاتي  للحصول على التأثيرات المرغوبة.ومع تقدمي في السن، فشلت  في تغيير نفسي والعالم نحو الأفضل. ومع أن الجيل الأكبر سناً  فاته قطار التنمية التحويلية والزعامة المنشودة ، ينبغي لنا أن نفعل كل ما في وسعنا لتثقيف الشباب لكي يلعبوا دورهم البارز كقادة في المستقبل من أجل تغيير العالم ببراعة وخدمة البشرية بطريقة استعجالية.

 

صدر كتابكم تحت عنوان “من متشرد إلى سيد التحفيز” مؤخراً. في البداية، هل تستطيع أن تقول كلمة لهؤلاء الذين لا يعرفون الكثير عن الكتاب؟

 

إنه كتاب في مجال التنمية الذاتية يستند إلى نموذج حياة أستاذي الكبير الدكتور “إيريك توماس” بوصفه واحداً من أفضل المتحدثين التحفيزية على مستوى العالم، تمكن من تحدي كل التحديات على الرغم من طفولته البائسة. وبوصفه مراهقاً، فإنه كان يعاني من كل أشكال المصاعب التي لا توصف  من كونه بلا مأوى الى إعادة تشكيل حياته بشجاعة وفقاً لرغبته. ولقد حدد رسالته الرئيسية في الحياة كمحفز من الدرجة الأولى على مستوى العالم.

وفي مشروع الكتاب الإلكتروني ، ستكتشف قصة نجاح الماستر التحفيزي الدكتور إيريك توماس الذي يخبرنا بمواصلة”عملية الطحن “والكفاح. ولقد أصر على أن “نفعل ما يجعلنا عظماء اكثر من سعداء فحسب”إن حياته عبارة عن عرض رصين للنصائح والتقنيات وأساليب التحسين المستمر على طول رحلة النجاح والنمو الشخصي. إنها  حياة غنية للغاية بحيث يمكن أن تكون محتوى لعديد المنشورات الملهمة في المستقبل.

هذا هو جمال عصر الإنترنت بغض النظر عن عمرك أو عرقك، يمكنك التعلم من أي شخص، في أي مكان وفي أي وقت. وفي هذا الوقت الصعب، نحتاج إلى رفع مستوى المساهمات الفردية بحيث تكون متوافقة مع الحلول الفعالة  للقضايا العالمية.

 

ما الذي ألهم بدايتك؟

 إن عائلتي ومجتمعي الموريتاني هي مصادر الهامي والقيم التقليدية  تُمثّل تعليما مفتوحا بحد ذاته. وفي العقل المحلي، تشكل المعرفة مكافأتها الخاصة. في مجتمع الصحراء، لا نتعلم كيف تحصل على شهادة جامعية. انهم يتعلمون إلى الأبد حتى من دون تخرج لأن حفل التخرج قد يكون النهاية الرسمية للتعليم . إنها منظومة متطورة للغاية في مجالات التفكير والقراءة والكتابة والمخطوطات اليدوية حتى في العصر الرقمي. تلكم هي روح الثقافة التقليدية المعروفة محليا باسم جامعة الصحراء المفتوحة.ومن الناحية المهنية، فإن منهجية “كايزن اليابانية” هي  الهام مفضل من أجل التحسين المستمر.

 

ما هي خطة كتابة الكتاب ؟

ليست لدي أي منهجية خاصة. كشخص عادي تلقائي، أحاول بذل قصارى جهدي عندما أحصل على لحظة فراغ لكتابة أي شيء في الليل وإعادة كتابته في الصباح لتصحيح أكبر قدر ممكن من أخطائي التي لا نهاية لها. بالنسبة لي الكتابة هي عملية صناعة مستمرة لا نهاية لجودتها أو تحسينها . يمكن دائمًا الوصول إلى المستوى الإضافي.

 أتذكر التجربة الرائعة الملهمة للكاتب الأمريكي الكبير السيد “هيمينغواي” كان يعيد كتابة أحد مقالاته 39 مرة لغرض الوضوح. وبهذا المعنى الأدبي السحري، سوف يستغرق الأمر مدى الحياة لصياغة جملة باللغة الإنجليزية، لغتي الثالثة.

 

مَا الْكِتَابُ الَّذِي تَتخطِّط لِكِتَابَتَهُ ؟

 

شكرًا على لمس زر الألم الأعمق . أنا قادم من الثقافة الصحراوية. الخطة ليست هناك اية خطة على الإطلاق. إنه أمر بلا ترتيب. التخطيط نوع من العقاب لمخ صغير مثلي إذا كان لدي أي مخ اصلا. يجب أن تكون طبيعيا تلقائيا أو يجب ألا تكون أبدا! الأمر المؤكد ، إذا كان هناك أي شيء مؤكد في هذا العصر  المنافي للعقل والصعب على كل احتمال أوتحمل، أن الكتابة هي دائرة متكررة حول ركائز العاطفة والصبر والمثابرة. وكما ذكرت في أول كتاب لي: “في عقل الرحالة على الأمازون منذ عام 2016، فنحن البدو وأبناء الرياح والسحاب الذين يعيشون على أمل أن يكون الغد يوماً ممطراً بصرف النظر عن مدى جفاف الموسم!

 

وكما يقول المفكر الشيخ حمدن ولد التاه: “إن مجتمع الرحالة يقبل كل شيء ولا يصدق أي شيء”. وهذه زاوية أخرى من القصة التي لا توصف عن الثقافة التقليدية في موريتانيا، والتي توشك على الزوال، والعادات الجديدة  توشك على الظهور. وهكذا تتلاشى السلوكيات الثقافية في ظل القصف الإعلامي الجديد الذي يغزو أرض العقول الرحل وينتهي إلى روح صحراء الصمت الأبدي. كان ذلكم الكتاب الأول محاولة متواضعة لإسماع صوت موريتانيا و إعطاء فرصة لشعب موريتانيا وشخصيتها الثقافية وتاريخها الأسطوري الطويل وواقعها السياسي القصير. وقد جعل الكتاب من الثقافة غير المألوفة بالنسبة للأجانب نموذج شهير يقدره من يعرفه كجزء من ذاته و معارفه!

 

ما نصيحتك للمؤلفين الشباب؟

لا أستطيع أن أنصح أي شخص لأنني لست كاتباً شابا بعد. أنا كاتب طفل. يتعين علي أن أتعلم أسرار وحيل المهنة إن كان بقي لها أي سر . كلي أمل في جيل المستقبل كمثال ملهم فحظهم من التعليم  والمؤهلات الفنية أفضل وأكثر.  فقط إنها مسألة رغبة ووضوح رؤية من أجل جعل المهمة المستحيلة في حكم الممكن. عندما تحصل على الإلهام سوف تكون بالتأكيد قادر على إلهام العالم!

 

أين يمكن لقرّاءنا العثور عليك على الإنترنت؟

 

مع ارتداء قبعات مختلفة للمواسم أو اسباب مختلفة، يمكنكم أن تقابلوا جزءاً من عقلي المتشتت في شكل عاطفة  أو هوايات لكم هنا وهناك على الإنترنت. ولمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بي من خلال الموقع التالية: http://skillstars.net أو https://payhip.com/epub1. Facebook @goldendesert, LinkedIn: @seyid-seyid, و Twitter @goldendesert


روابط المواقع الأصلية بالانجليزية :

https://www.worldauthors.org/?s=Seyid

Instagram: https://www.instagram.com/p/CJwGPaRB6d-/

Facebook: https://www.facebook.com/WorldAuthorsOrg/posts/3384794394983218

LinkedIn: https://www.linkedin.com/…/urn:li:share

Twitter: https://twitter.com/WorldAutho…/status/1347225334928842752

Book Shoutout: https://www.instagram.com/p/CJwISIZBDpE/

Flipboard: https://flipboard.com/@worldau…/worldauthors-org-2ucvjm3uz

Google News App: https://news.google.com/publica…/CAAqBwgKMI-8nAswm8a0Aw

DailyHunt App (Only Available on Mobile): https://m.dailyhunt.in/profile/WorldAuthorsOrg

To order your copy at the best promotional offer: $ 3.00 ONLY

https://payhip.com/b/e74B

 

مصدر الحوار : هنا