اللجنة الفنية للأشغال العامة تبدأ تقييم حجم الاعطاب على طريق نواكشوط اكجوجت

الصدى_و م أ /

انطلقت اليوم الاربعاء أعمال اللجنة الفنية المكونة من وزارة التجهيز والنقل والمختبر الوطني للأشغال العامة وشركة نقل الحجارة (eiffage) لتقويم حجم الاعطاب على طريق نواكشوط اكجوجت .
وأكد مدير الصيانة الطرقية في إدارة البنية التحتية بوزارة التجهيز والنقل السيد السالم ولد أمبيريك في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن القطاع قام اليوم عن طريق اللجنة المكلفة بالقيام بتلك المهام التي أنشئت من أجلها بتعليمات من وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد بعد زيارته الماضية للطريق الرابط بين نواكشوط اكجوجت نظرا لأهمية هذا الطريق الحيوي والاستثمارات الكبيرة التي تقع في هذا الحيز من الوطن.
وأضاف أن هذه الجهود تدخل في إطار الأهمية التي يكتسيها تشييد البنى التحتية الطرقية في تسهيل حركة البضائع والاشخاص وما يستلزم ذلك من مراقبة وصيانة مهمة.
وقال إن تضافر جهود الجميع من شركات وطنية واجنبية ومختلف الفاعليين الاقتصاديين أمر أساسي ليظل هذا الطريق سالكا للشاحنات الكبيرة وسيارات الاشخاص العمومية والخصوصية.
وأشار الى أن مهمة اللجنة اليوم هي الوقوف ميدانيا على الحالة الفنية للطريق واجراء مسح شامل لكافة الاعطاب والعيوب فيها من اجل حلول استعجالية لضمان السلامة الطرقية وإعادة بناء الطريق.