اللجنة المستقلة للانتخابات تنعي أحد أعضائها البارزين

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات عن طريق رئيسها محمد فال ولد بلال  نعي عضو اللجنة محمد عبد الرحمن ولد اعبيد الذي وافاه الأجل المحتوم  اليوم في منزله بالعاصمة نواكشوط.

واعتبر رئيس اللجنة خسارة الراحل” بالخسارة الكبيرة للجنة والوطن، مشيدا بأدواره و مزاياه . 

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم، 
وصلى الله على نبيه الكريم،
يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي – صدق الله العظيم –
إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى،
فقدت اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات، و فقدت الإدارة العمومية،  وفقدت موريتانيا كلها رجلا  من اغلى الرجال وأصدق الرجال وأخلص الرجال هو محمد عبد الرحمن ولد اعبيد، عضو اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم الجمعة 11 دجمبر 2020 في منزله بالعاصمة انواكشوط.
إن حكماء اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات، وقد عقدوا اجتماعا طارئا بهذه المناسبة الأليمة لا يجدون الكلمات التي يستطيعون بها تصوير الحزن العميق الذي يلف بهم كأفراد وبالمؤسسة جمعاء.
محمد عبد الرحمن ولد اعبيد فريد من نوعه، وفقدانه خسارة كبيرة للجنة وللوطن. فهو عندنا أكبر من الكلمات و أبقى من كل الكلمات والعبارات.. ولا يمكن أن  يقال عنه أكثر مما يقوله سجله الشخصي والمهني الناصع قبل اللجنة وأثناء خدمته في اللجنة. لقد عرفناه وعرفته الإدارات الموريتانية قبلنا ملتزما وهادئا وصبورا ومتواضعا. عرفناه حلو المعشر وحسن الخلق وسليم القلب واليد واللسان، ولا نزكي على الله أحدًا.
تغمده بواسع رحمته، وبارك في خلفه، وألهم وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
عن لجنة التسيير
محمد فال ولد بلّال