اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ صندوق كورونا تناقش رابع تقرير حول تسيير الصندوق

الصدى_و م أ /

ناقشت اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ صندوق التضامن الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في انواكشوط، رابع تقرير يعرض أمام هذه اللجنة، حول تسيير هذا الصندوق.
وتابعت اللجنة في بداية الاجتماع عرضا قدمه معالي وزير المالية، رئيس اللجنة، السيد محمد الأمين ولد الذهبي، استعرض فيه حصيلة ثمانية أشهر من تسيير الصندوق، مبرزا حيثيات الصرف ومجالاته والعقود والفواتير وأسماء المستفيدين وعناوينهم وقائمة المؤسسات التي فازت بالعقود.
وأوضح وزير المالية، رئيس اللجنة، في كلمة خلال الاجتماع، أن أعضاء اللجنة سيتابعون في إطار مهمتهم النبيلة المتمثلة في رقابة ومتابعة مجالات صرف مخصصات هذا الصندوق خلال هذا الاجتماع، تقريرا حول حصيلة ثمانية أشهر من تسيير الصندوق.
وأضاف أن اللجنة وتعزيزا للشفافية ستزود أعضاءها بأجهزة لوحية تحتوي على الملفات الإلكترونية والروابط الضرورية لمتابعة عمليات الصرف التي ستتم في إطار الصندوق.
وقال إن محكمة الحسابات تقوم حاليا بالتدقيق في مختلف عمليات الصرف التي تمت في إطار الصندوق في جميع القطاعات التي لها علاقة بصرف مخصصات منه.
وذكر معالي وزير المالية، بالاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمواجهة هذه الجائحة والحد من تأثيراتها على المواطنين.