المتحدث باسم التحالف العربي:استولينا على أسلحة حصلت عليها ميليشيات الحوثي من إيران

الصدى-وام /

المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي

كشف المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي عن ان قوات التحالف استولت على أسلحة حصلت عليها ميليشيات الحوثي من إيران.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الرياض أعلن من خلاله التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن عملية الإسناد الجوي، والدعم اللوجستي لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، خلال الأيام الأخيرة، والتي أسفرت عن تقدم كبير للشرعية في العديد من الجبهات، وتدمير الكثير من آليات ومخازن السلاح لميليشيات الحوثي.

 

و كشف المتحدث باسم التحالف العربي عن صور جوية تظهر أحد عناصر الميليشيات يحمل صاروخا من نوع سام 7 واستهدافه من قبل طائرات الأباتشي، التي استهدفت أيضا مواقع حدودية لتجمع عناصر ميليشيا الحوثي.

 

وقال المالكي إن طائرات الأباتشي قامت بعملية تدمير سيارات عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي، وأيضا تم استهداف مستودعات للأسلحة ونقاط تجمع لعناصر الميليشيات الحوثية، وتم تحديد بعض المناطق التي تخزن فيها صواريخ باليستية و قصفها .

 

واكد المتحدث أن قوات التحالف حققت نجاحات عسكرية داخل اليمن ودعمت العمليات العسكرية للجيش اليمني داخل اليمن ضد المليشيات الحوثية”، مشيرا إلى سقوط قيادات وخسائر في صفوف هذه المليشيات مما أدّى إلى تدني الروح المعنوية لديهم .

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية /واس/ عن المالكي قوله خلال المؤتمر الذي عقد في مقر قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض بحضور عدد من القيادات العسكرية في قوات التحالف إن قوات التحالف تتعامل مع أهداف عسكرية مشروعة وتمتلك المبادرة لتنفيذ ذلك لافتاً إلى الدقة في العمليات العسكرية ومراعاة المعايير الدولية في عمليات الاستهداف العسكرية.

 

واضاف أن قوات التحالف لاتزال مستمرة في دعم العمل الإنساني ومنح التصاريح اللازمة للجهات الإغاثية.

 

ونبه الى أن امتلاك مليشيا الحوثي الإرهابية لأسلحة نوعية يشكل تهديداً على الأمن الدولي والإقليمي واليمني مشددا على أن هناك مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي فيما يتعلق بوصول مثل هذه الأسلحة وتهريبها إلى الجماعة الإرهابية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن القوات نفذت عمليات مراقبة واستهداف لقيادات المليشيا داخل اليمن كما أنها تلقت اتصالات من الداخل اليمني تفيد بمعلومات كثيرة عن قيادات حوثية وتحركاتهم وجاري التعامل معهم.