المجلس الأعلى للشباب يطلق من مدينة روصو النسخة الثانية من عيد العلوم

الصدى – وما/

المجلس الاعلى للشباب صورة تخدم النص من 

افتتح السيد جا محمدو، مستشار والي ولاية اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية صباح اليوم السبت بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بروصو النسخة الثانية من عيد العلوم الذي تنظمه لجنة التعليم والتقنيات والبحث والابتكار بالمجلس الاعلى للشباب لصالح مائة طالب من الشعب العلمية النهائية تحت شعار: جائزة الابتكار، وذلك بالتعاون مع الادارة الجهوية للتعليم والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بروصو.

 

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السيد جا محمدو أهمية هذه التظاهرة العلمية التي تدخل في إطار تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى تشجيع الشباب على اكتشاف مواهبه الابداعية من أجل مستقبل واعد يكون على مستوى التحديات من أجل النهوض بالبلاد.

 

وبدوره أكد السيد محمد عبد الرحمن حمني، رئيس لجنة المقاولات ومناخ الاعمال بالمجلس الاعلى للشباب أن هذه التظاهرة تشكل حدثا متميزا يتم من خلاله تثمين المنتجات الابداعية ومواكبة الافكار للوصول إلى مرحلة متقدمة من رعاية المشاريع الفائزة والتي تضم الصحة وتقنيات المعلوماتية والاتصال والمياه والصرف الصحي والصيد والزراعة والتنمية الحيوانية.

 

من جهته أكد الدكتور الحافظ محمد بابو، رئيس لجنة التعليم والتكنولوجيا والبحث والابتكار بالمجلس الاعلى للشباب أن تنظيم هذا اليوم يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس الاعلى للشباب لإشراك وتمكين شباب الولايات الداخلية من النفاذ إلى العلوم تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بدعم اللامركزية وتطوير التنمية المحلية.

وعلي هامش هذه التظاهرة العلمية اعلنت لجنة مقاولات ومناخ الاعمال بالمجلس الاعلى للشباب عن جائزة لتسجبل الابتكار والابداع الشبابي وتحغيز الشباب على التميز.

وجرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب والمدير المساعد للمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بروصو السيد شغالي ولد لحسن.