المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن يعرب عن ترحيبه بالمبادرة السعودية لإنهاء الحرب

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، بترحيبه بالمبادرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل الى حل سياسي شامل.

وثمّن المجلس الانتقالي في التصريح الصادر على لسان الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة الرئاسة، المتحدث الرسمي للمجلس، حرص وجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه إحلال السلام الدائم، وتثبيت الاستقرار في الجنوب واليمن.

في ما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي

يرحب المجلس الانتقالي الجنوبي “بمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل الى حل سياسي شامل”، ويثمّن حرص وجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه إحلال السلام الدائم، وتثبيت الاستقرار في الجنوب واليمن.

ويؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية من حيث شموليتها لجميع الأطراف كضمان حقيقي للتقدم تجاه حل دائم، بما يضمن تمثيل جميع الأطراف، وفي أولوية ذلك التطلعات الوطنية المشروعة لشعب الجنوب، وحقه في استعادة وبناء دولته وهويته وسيادته.

كما يشدد المجلس على الضرورة القصوى لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية المستفحلة، والإنهيار الإقتصادي الشامل، معرباً عن أسفه الشديد للأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الناس، ومؤكداً انه سيبذل كل ما بوسعه لضمان الحد الأدنى من الإحتياجات الأساسية للشعب في الجنوب.

علي عبدالله الكثيري

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

المتحدث الرسمي للمجلس

العاصمة عدن

الأثنين، 22 مارس 2021م   

المصدر