المجلس الجهوي لمدينة نواكشوط يجتمع في دورته الأولى العادية لسنة 2021

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏اجتمع المجلس الجهوي لمدينة نواكشوط في دورته الأولى العادية صباح اليوم الجمعة 29 يناير 2021، تحت رئاسة السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، للتداول بشأن النقاط المدرجة بجدول الأعمال التالي:
• مداولة تتضمن إجراء تعديل على الهيكلة الإدارية لجهة نواكشوط ، ويتعلق الأمر بإدراج مفتشية داخلية سيوكل إليها بتفتيش ورقابة الإجراءات الإدارية والمالية على مستوى مختلف إدارات جهة نواكشوط ، إضافة إلى تعزيز دور المركز الثقافي التابع لجهة نواكشوط و ترقيته إلى خلية ، سبيلا إلى تحريك وإنعاش الساحة الثقافية على مستوى العاصمة.
• مداولة تتضمن المصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين جهة نواكشوط ومجلس اللسان العربي بنواكشوط ، وتهدف هذه المداولة الى تعزيز مكانة اللغة العربية وإعطاءها المكانة اللائقة بها بوصفها اللغة الرسمية للبد.
• مداولة تتضمن اعتماد إتفاقية شراكة وتعاون بين جهة نواكشوط وجامعة نواكشوط العصرية ، وتهدف هذه المداولة إلى إدماج جامعة نواكشوط في العمل الاقتصادي والاجتماعي لجهة نواكشوط وتعزيز قدرات المنتخبين والعمال وإعداد الدراسات ومواكبة المشاريع وإعداد منتديات في المجالات المشتركة.
• مداولة تتضمن اعتماد إتفاقية شراكة وتعاون بين جهة نواكشوط و وزارة التنمية الريفية ، وتهدف هذه الاتفاقية إلي تشجيع وتطوير زراعة الخضروات في أطراف المدينة سعيا إلى توفير الأمن الغذائي لساكنة العاصمة.
وقد حضر جلسة الافتتاح كل من والي ولاية نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن ونواب الرئيسة وأعضاء المجلس بالإضافة إلى الأمين العام لجهة نواكشوط.