المدير العام لشركة “سنيم” يعلن تحمل الشركة بكامل تكاليف المواد الغذائية لعمالها طيلة شهر رمضان

أبلغ الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة و المناجم (سنيم) المهندس محمد فال ولد أتليميدي مناديب عمال الشركة خلال اجتماع عقده معهم، الاثنين، في مكاتب الشركة العامة بمدينة ازويرات، بقراره الجديد المتمثل في تحمل الشركة، بشكل كامل، تكاليف المواد الغذائية الاساسية و توفيرها لهم مجانا طيلة شهر رمضان المبارك.

 

ويعتبر قرار المهندس ولد اتليميدي إجراء غير مسبوق، إذ كانت الشركة قبل توليه منصب إداريها المدير العام، تتحمل جزءا فقط من الفاتورة و تترك الباقي على حساب العمال أنفسهم.

 

الاجتماع جاء في إطار تحضير دورة مجلس ادارة شركة «سنيم» المزمع انعقادها يوم 22 إبريل الجاري؛ حيث رد المسؤول الأول بالشركة المنجمية الوطنية على تساؤلات واستشكالات مناديب العمال، والتي عكست أهم تطلعات هؤلاء والآمال التي يعلقونها على نتائج مجلس الادارة؛ حيث أكد لهم أنه ماض في سعيه للعمل خلال اجتماع مجلس الإدارة على تحقيق ما أمكن من تلك التطلعات و الآمال.

 

وأطلع الإداري المدير العام المناديب على تعليماته التي أصدرها لإدارة المصادر البشرية بفتح حوار مع المناديب حول المطالب العمالية التي لا تتعلق بمجلس الادارة من اجل محاولة وجود حلول لها .

 

و طرح بعض المناديب خلال الاجتماع مسألة الخردة التي تعتبر واحدة من اكثر القضايا التي يطرحها العمال بقوة على ادارة الشركة ، حيث تتوفر هذه الأخيرة على كميات هائلة منها و بخصوص هذا الموضوع بالذات رد المدير العام محمد فال ولد اتليميدي بأنه عند تسلمه إدارة “سنيم” وجد أنها قد تعاقدت بالفعل مع شركة خاصة تبيعها بموجب ذلك الخردة التي يصل حجمها الى اكثر من 11800طن.