المستشار القانوني الاماراتي / د. حبيب بولاد يكتب للصدى عن : الأمومة في يوم ميلادها

المستشار : حبيب بولاد / خبير تحكيم دولي شاعر وكاتب إماراتي

الى من زرعوا في مشاعر الأمومة كل محبة واحترام وتقدير .. كلمة الأمومة يتذكرها الأبناء و الرجال والنساء ثم الشيبان عندما زرعتهم بداخلها وحصدتهم بأحضان ذراعيها .. وكم خاضت بهم في رحلات الأمومة وكانت رحلاتها عاطفية تتخللها ضحكات ودموع ولحظات ذكراها عزيزة على قلوب الآباء والأمهات اللذين عاصروها في قلوبهم ممن عاشها في عصر زمانهم .. كم من تجارب هذه الحياة عاصرتها هذه الأم وكم مرت بها وهي عميقة كالبحر شامخة بحكمتها وصبرها كرواسي الجبال العالية حتى تكون نظرتها لأبنائها قوة في التعامل و السيطرة على الضغوط في كل ماتقتضيه ظروف المعايش والتي تهدف الى تعزيز مستهدفات الاستراتيجية وذلك لتتغلب الأبناء على المخاوف ليكون لهم مفهومهم الخاص في حياتهم لعصرهم وجيلهم  القادم .

المستشارة الدكتورة سناء احمد

 أمومة دكتورة السعادة بنت النور المستشارة “سناء احمد محمود” مدربة معتمدة من الآكاديمية البريطانية لتطوير الموارد البشرية باحثة مجتمعية وأخصائية سعادة وايجابية وسفيرة الأمل وسفيرة التميز والابداع ومتطوعة في خدمة الانسانية ولها ذكريات وانجازات على ارض الدولة .. حيث تظم سيرتها في سطور نادرة ومثيرة وكيف سارت على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تقديم بصماتها بقصص نجاح وكفاح ملهمة الشخصية وأول من قاد بعلاج المسح والخبانة والابتكار كتراث معنوي في الاصالة الاماراتية وصاحبة رسالة مليئة بالتحديات والتضحيات التي قدمتها من خلال سنوات طويله وبصمة انجازات في حب الوطن .. حائزة على دكتوراه فخرية من المبادرة العالمية من المملكة الاردنية الهاشمية كأول من قاد البحث في العلاج بالمسح والخبانة ودكتوراه تقديرية من جامعة العالم الأمريكية ..  بصفتها من ذوي الأرحام وساهمت بشكل كبير في رفع معدلات السعادة في مجتمع الامارات والتشافي من اسباب العقم ورفع معدلات الخصوبة .. صاحبة أول مركز علاجي تراثي في الشرق الأوسط وتستخدم تقنية عيادة بنت النور بعلاج  تقنيات التفكير الايجابي كطب اماراتي أثبت اسمه ومصداقياته في غضون سنوات قليله .. دكتوره سناء شاركت في عديد من المشاركات المتميزة وتم تكريمها في انجاح مبادرات دار رعاية المسنين بالشارقة لعام 2017 وفي مهرجان العنقاء الذهبيه الدولية باستراليا ملبورت لجائزة العنقاء الذهبية الدولية للمرأة المتميزة وحازت على تكريم وتقدير من مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي للمساهمة الفعالة المستهدفة للأيتام .. وتقديرا للمشاعر الانسانية لرعاية وايواء ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ساهمت في ادخال البهجة لقلوب الاطفال .. كذلك حصلت على تقدير لرعاية وتأهيل المعاقين في الطاقة الايجابية .. بنت النور في عصر متميز من العصور الحضارية بدأت مشوارها مستلهمة في الخير والعطاء والمساهمة في خلق مجتمعات أكثر حبا وسعادة والرقي بالفكر الانساني للأمومة .. المستشارة سناء هدفها التفوق في تحقيق حلم الأمومة والمساهمة الفاعلة في تطوير علاج العقم .. المستشارة سناء احمد تؤكد أن الأسرة أساس المجتمع وأن رعاية الأمومة مسؤولية الجميع  وقد حققت الأم وبمثابرة جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام حفظها الله ورعاها مكاسب كبيرة من أهمها التي تكفل حقوق المرأة وهي الأم للمجتمع ومشاركتها في النهضة الوطنية الشاملة واقامة علاقات وطيدة مع الجمعيات والاتحادات النسائية الأخرى ومتابعة نشاط الهيئات النسائية بالدولة .. وأكدت الدكتوره سناء أنه وغالبا تتكلل خطوات الأم الاماراتية في نهضتها بولادة  صورا ترحيبية للعالم جميعا وقوامها رسم صورة الأمومة لمعالم شخصية الشعب الاماراتي وأحياء التراث الاماراتي الأصيل في حب الأبناء للأمومة فهو جزء من نهضة الأم الاماراتية عبر الحاضر والتي كتبت للتاريخ أن الأمومة الاماراتية هم طيور السعد والرخاء لهذا البلد الأمين و اننا قد أبدعنا لوطننا بأصالة ومسؤولية حقيقية بدعم حكام هذه الدولة و بسواعد أبنائها  .

المستشارة الدكتورة سناء احمد من مواليد العين مدينة المحبة وارض السلام حفضها الله ورعاها في خطاها وهي شخصية في معطيات الحياة في سباقها اليومي المباشر للأمومة .. لها معطيات في سيرتها الذاتيه وسيرتها العلمية المليئة بالتحديات والتطوع الذي قدمته لأبناء الوطن لتتحول أحلامها أمنيات شمسا مشرقة نهارا ومضيئة بضوئها ليلا في أرجاء دولة الامارات لترسم لوحة خضراء زينة للناظرين ومليئة بالعطاء وتمتلئ قوامها بالتواصل الأسري الأمومي يغزوه الحب والطيبة والمعاني النبيلة التي يتمتع بها شخصية حكام دولة الامارات وشعبها .. هنيئا للأمومة التي شاركت في جميع قطاعات العمل القيادية والوظائف الفنية في الطب والتمريض والصيدلة والتدريس وكما شاركت الأمومة في صفوف القوات النظامية للقوات المسلحة الاتحادية والشرطة والجمارك .. هذه هي بصمات الأمومة الاماراتية في المساواة والواجبات والتزامها بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والشريعة والعادات والتقاليد المتوارثه منذ يوم ولادتها .. وللحديث بقيه ..

 

المصدر: الكاتب