المعلمون و الأساتذة يدخلون إضرابًا عن التدريس لخمسة أيام

الأساتذة والمعلمين بمؤسسات التعليم الثانوي والأساسي اليوم الاثنين إضرابا عن التدريس يستمر 5 أيام احتجاجا رفض الوزارة التعاطي مع مطالبهم وفق ما أكدت نقابات في بيان مشترك.
ودعت للإضراب عدة نقابات هي: منسقية التعليم الأساسي ، النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين، نقابة مهنيي التعليم، نقابة الملحقين الإداريين بالتعليم الأساسي، النقابة الموريتانية لحركة التعليم الأساسي ، نقابة معلمي موريتانيا، تجمع مديري المدارس العمومية بموريتانيا، منسقية الدفاع عن المدرس،  النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني،  النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي. تحالف أساتذة موريتانيا النقابة الوطنية للتعليم الثانوي، النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين، الاتحادية العامة لعمال التعليم.
ودعت النقابات في بيان مشترك أمس الوزارة الوصية إلى الاستجابة الفورية لمطالب المدرسين وإيقاف أسلوب التجاهل والتخوين للنقابات الجادة التي ترفع صوت المدرسين المتذمرين في كل ربوع الوطن.
وحملت النقابات وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي كامل المسؤولية عن كل الضرر الذي قد يلحق مسار العملية التربوية جراء تعطل الدراسة طيلة هذا الأسبوع.

الأخبار