الوزير الأول ولد بلال يتسلم التقرير السنوي للجنة الوطنية للمسابقات

الصدى_و م أ /

تسلم معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، التقريري السنوي للجنة الوطنية للمسابقات، حول المسابقات الوطنية خلال العام 2019.
وتسلم معالي الوزير الأول هذا التقرير صباح اليوم الجمعة بمكتبه بمقر الوزارة الأولى في نواكشوط، خلال استقباله لرئيس اللجنة الوطنية للمسابقات، السيد شيخنا ولد إدومو، و أعضاء اللجنة.
وقال رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعيد اللقاء إن اللجنة حظيت بلقاء معالي الوزير الأول حيث سلمته تقريرها السنوي الذي ضمنته إحاطة بالمسابقات الوطنية التي بلغت خلال العام الماضي 15 مسابقة لاكتتاب 2858 موظفا وشارك فيها قرابة 80 ألف مترشح.
وأشار إلى أن أعضاء اللجنة قدموا لمعالي الوزير الأول كافة التفاصيل حول جميع الحيثيات المتعلقة بتلك المسابقات وما أعترضها من أمور مختلفة.
وأضاف أن اللجنة استمعت من معالي الوزير الأول إلى جملة من التعليمات تتعلق أساسا بضرورة التقيد بالشفافية والصرامة في تطبيق العدالة بين الجميع، منبها إلى أن المسابقات لكل الموريتانيين ويجب أن يحصل كل المشاركين فيها على جميع حقوقهم التي يكفلها لهم القانون.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن جملة الإصلاحات التي تم استحداثها هذا العام ستمكن كل المترشحين من الحصول على كافة حقوقهم بهذا الخصوص بعد التعامل مع كل الملاحظات التي كانوا يعترضون عليها مثل الشق الشفهي من المسابقات الذي تم إلغاؤه من المسابقات الكتابية، مع فتح باب التظلمات أمام جميع المشاركين في أية مسابقة للنظر في أحقيتهم من عدمها بالإضافة إلى ترتيب لائحة المتسابقين حسب الاستحقاق.
وأوضح أن هذه الإصلاحات وغيرها من الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص ستعزز عمل اللجنة سواء تعلق الأمر بتنسيقها أوبعلاقتها بلجان التحكيم مع سيطرتها على كافة القضايا التي لوحظت خلال السنوات الماضية.
نشير إلى أن المادة 54 من قانون الوظيفة العمومية تنص على تقديم اللجنة المذكورة تقريرا سنويا للوزير الأول حول حصيلة المسابقات الوطنية.
وجرى اللقاء بحضور السيد سيدى ولد مولاى الزين، مدير ديوان الوزير الأول.