الوزير الأول يستقبل زعيم المعارضة الديمقراطية

الصدى_و م أ /

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، اليوم الخميس بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط السيد إبراهيم ولد البكاي، زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية.

وأدلى زعيم المعارضة في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن اللقاء الذي جمعه بالوزير الأول يندرج في إطار اللقاءات الدورية بين الحكومة ومؤسسة المعارضة.

وقال إن لقاء اليوم ناقش جملة من المواضيع في مقدمتها الحوار بين مختلف مكونات الطيف السياسي الموريتاني باعتباره أساسيا وضروريا ووسيلة لحل كافة الإشكاليات الأساسية لهذا الوطن.

وأضاف أنه ناقش مع الوزير الأول مسألة التعليم وخدماته ومشاكله في ضوء الحريات العامة التي تكفل حق المواطن في التظاهر السلمي، معبرا عن شجبه لما أسماه مضايقات وقعت ومطالبا بتغيير بعض المسلكيات في هذا الإطار.

وقال إنه ناقش خلال اللقاء موضوع ارتفاع الأسعار وضرورة تدخل الدولة لمساعدة المواطن البسيط ودعم قدرته الشرائية حتى يحظى بالعيش الكريم، مشيرا إلى أن الوزير الأول أطلعه على خطة الحكومة لمواجهة ذلك.

وأوضح أن اللقاء تطرق لمناقشة لدور مؤسسة المعارضة الديمقراطية في مجال توضيح وتبيين المسلكيات المرتبطة بالحياة الديمقراطية.

وجرى اللقاء بحضور السادة:
– سيدي ولد مولاي الزين، مدير ديوان الوزير الأول
– هندو بنت عينينا، مستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية.