انتخاب مكتب جديد لبرلمان الأطفال

أشرفت معالي وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا رفقة معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي مساء اليوم الخميس بالجمعية الوطنية على انتخاب مكتب جديدة لبرلمان الأطفال.
وتهدف التظاهرة إلى تجديد مكتب لهذا البرلمان المكون من 122 نائبا يمثلون كل المقاطعات خلفا للمكتب المنتهية ولايته.
وأكدت الرئيسة المنتخبة لهذا البرلمان السيدة هند بنت محمد حامد في كلمة بالمناسبة أن البرلمان يتيح لهم إمكانية اللقاء والتشاور والتعبير عن آرائهم بشأن قضايا الطفولة ، كما يساهم في ترسيخ ثقافة المواطنة وقيم الديمقراطية لدى الأجيال الصاعدة.
وأضافت أن من بين أهداف هذا البرلمان تمكين الأطفال من التعبير عن آرائهم في المواضيع ذات الصلة بحقوقهم وترسيخ روح المسؤولية والسلوك الحضاري ، مؤكدة أن هذا المكتب المنتخب بالتنسيق مع القطاعات الحكومية وتحت إشراف البرلمان، سيعمل على تعزيز المكتسبات الوطنية والرفع من التحديات الوطنية كالتسرب المدرسي والإنحراف والمشاكل الناجمة عن الإعاقة.
حضر الجلسة الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيد يحي وممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسف) في بلادنا وعدد من المهتمين بقضايا الاطفال.