انتخاب موريتانيا عضوا في منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة الفاو

الصدى_و م أ /

يعكس انتخاب موريتانيا عضوا عن المجموعة الافريقية في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، أهمية الجهود التي
تبذلها في مجالات الزراعة والامن الغذائي ومكافحة الفقر التي تمثل إحدى أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وجاء في بيان عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الجمعة، أن هذا الاختيار سيمكن بلادنا من المساهمة الفعالة باسمها وباسم القارة الافريقية جمعاء في تحقيق أهداف المنظمة وتكريس مبدأ التمثيل المتوازن للدول المعنية بإنتاج الأغذية والمنتجات الزراعية وتوزيعها واستهلاكها.

وفيما يلي نص البيان :
“انتخبت بلادنا اليوم عضوا في مجلس منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو)، عن المجموعة الإفريقية، برسم الفترة الممتدة من 1 يوليو 2022 إلى نهاية الدورة الرابعة والاربعين للمنظمة سنة 2025.
وستمكن هذه العضوية بلادنا من المساهمة الفعالة، باسمها وباسم القارة الإفريقية جمعاء في تحقيق أهداف المنظمة، من جهة، وفي تكريس مبدأ التمثيل المتوازن للدول المعنية بإنتاح الأغذية والمنتجات الزراعية وتوزيعها واستهلاكها، وفي تمكين الدول الأعضاء بالمجلس من العمل المباشر داخل الذراع التنفيذى للمنظمة عبر التناوب بين مختلف الأعضاء، من جهة ثانية.
ويعكس انتخاب بلادنا اليوم بجلاء أهمية جهودها المبذولة في مجالات الزراعة والأمن الغذائى ومكافحة الفقر التي تمثل إحدى أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كما يعكس الدور المحوري الذى تلعبه داخل منظمة الفاو”.