انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

الصدى – وما/

انطلقت اليوم الثلاثاء بمباني الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني بروصو فعاليات النسخة الرابعة من جائزة رئيس الجمهورية للعلوم التي تضم اولمبياد العلوم الذي يشارك فيه تلاميذ السنة الرابعة الإعدادية والسنة السابعة رياضيات وعلوم، ورالي العلوم ويشارك فيه تلاميذ السنة الثالثة من الإعدادية والخامسة والسادسة ثانوي رياضيات وعلوم.

 

ويشارك في هذه النسخة المنظمة من طرف وزارة التعليم الثانوي والتكوين المهني والتقني 36 متسابقا من ولايات اترارزة ولبراكنة وكوركل وكيديماغا.

 

ويقول السيد يحي ولد بانو ولد محمد الأمين مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية إن هذه النسخة تأتي تجسيدا للعناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم باعتباره أساس التنمية.

 

وأضاف المسؤول الجهوي في تصريح لمراسل الوكالة الموريتانية للأنباء في روصو أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي تشرف حكومة الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا على تنفيذه، يضع في مقدمة أولوياته النهوض بالتعليم وتطويره بوصفه الأساس والمنطلق لتحقيق تنمية شاملة ومستديمة.

 

وأشار إلى أن جميع التدابير تم اتخاذها لتجري هذه النسخة في ظروف جيدة، متمنيا التوفيق للمشاركين فيها .

 

وبدوره أوضح السيد القاسم ولد هنون المدير الجهوي المساعد للتهذيب الوطني على مستوى ولاية اترارزة أن هذه المسابقات ترمي إلى إجراء مناظرات بين التلاميذ في مواد الرياضيات والفيزيا والعلوم الطبيعية وتنظم هذه السنة في إطار تنفيذ برنامج “تعهداتي” لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يركز من بين أمور أخرى على إصلاح التعليم والرفع من مستوياته.

 

ونشير إلى أن حفل الانطلاق جرى بحضور حاكم روصو المساعد السيد محمد سيد احمد البكاي وشخصيات أخرى.