انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بحضور الرئيس محمد ولد عبد العزيز

الصدى – متابعات

حانب من فعاليات منتدى شباب العالم في شرم

انطلقت بمدينة شرم الشيخ المصرية مساء اليوم الاحد ، فعاليات منتدى “شباب العالم”،بحضور عدد من رؤساء العالم، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وسيستمر المؤتمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب من كافة أنحاء العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.

 

 

ويشارك فى منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة فى المنتدى والتى بلغت إلى الآن 113 جنسية.

وحضر حفل افتتاح المنتدى عددا من رؤساء العالم من بينهم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز

حانب من فعاليات منتدى شباب العالم في شرم

ويشارك في هذا المنتدى نحو 3 آلاف شاب وفتاة، ينتمون إلى أكثر من 113 جنسية من مختلف أنحاء العالم؛ و52 وفدا رسميا ومن مجالات متنوعة بهدف مناقشة القضايا التي تشغل العالم وطرح أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا للشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

 

وقد تزينت مدينة السلام “شرم الشيخ” بأفضل ثوب لها، لاستضافة هذه التظاهرة التي تختضنها “ساحرة” أرض الفيروز، تحت رعاية الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي.

 

والتقطت للرئيس محمد ولد عبد العزيز  صورة مع قادة الدول والمدعوين للمنتدى قبل ان ياخذ مكانه الى جانب الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وسط القاعة التي اعدت اعدادا جيدا لاستضافة هذه التظاهرة الشبابية بامتياز تعبيرا عن التعلق بقيم السلام والتنمية والابداع والتعلق بالعلم والاخذ بناصية المعرفة بمختلف تجلياتها ومحاربة الفقر والتخلف والتطرف والغلو.

المصدر

حانب من فعاليات منتدى شباب العالم في شرم
حانب من فعاليات منتدى شباب العالم في شرم