بحضور مئات الزوار من داخل وخارج موريتانيا قرية “ببكر” تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف بالتقويم الشمسي

جانب من الحفل

خلدت  قرية ببكر (التابعة لمقاطعة اركيز)  ليلة الثلاثاء ال 20 أبريل 2021 م  الذكرى السنوية لميلاد خير البرية سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة السلام بالتاريخ الشمسي .

وقد تزامنت فعاليات هذه الذكرى هذا العام مع ال 8 من شهر رمضان المبارك ، شهر الطاعات الذى أنزل فيه القرءان هدى للناس وبيانات من الهدى والفرقان .

وهكذا نظمت قرية ببكر هذا الحفل   البهيج  بمناسبة هذه الذكرى التى  دأبت جماعة ببكر على تخليدها منذ عشرات  السنوات .

جانب من الحفل

تميز الحفل بكلمة لمؤسس القرية  صاحب الفضيلة الشيخ بن خيرى تحدث فيها عن أهمية هذه المناسبة المستمدة من عظمة صاحب الذكرى عليه الصلاة والسلام ، مبرزا انها تستحق كل التعظيم وان من وفقه الله لتخليدها فقد وفقه لأمر عظيم .

ودعا الحاضرين إلى تقوى الله فى السر والعلانية والتمسك بالوحيين : الكتاب والسنة  خاصة فى بلادنا المسلمة  مائة فى المائة والحمد لله رب العالمين ، وقال انه لا يمكن التفريق بين القرءان الكريم والسنة النبوية  فهما أصل هذا الدين الحنيف .

جانب من الحفل

وأكد فضيلة الشيخ على ترحيبه بالضيوف الأكارم الذين تجشموا وعثاء السفر على الرغم من الصوم وحضروا فعاليات تخليد هذه الذكرى العظيمة .

وأعرب عن خالص شكره لكل من حضر هذه المناسبة التى هي أهم مناسبة عند القرية .

وخص بالشكر السلطات الإدارية على كل المستويات وذلك للتسهيلات التى قدمتها من اجل نجاح هذه التظاهرة  . 

جانب من الحفل

وشكر شباب القرية على المجهودات التى قاموا بها من أجل تنظيم هذه التظاهرات تنظيما أفضل. ،  وكذلك كل من ساهم فى تنظيم الموسم ،داعيا الله جل جلاله أن يتقبل من الجميع ويوفقهم لما يحبه الله ويرضاه . 

وبدوره رحب العلامة الاستاذ محمدو يحي بن خيرى بالضيوف الأكارم الذين حضروا هذه المناسبة  وقدم لهم جزيل الشكر ، متحدثا عن سيرة نبينا وسيدنا محمد عليه افضل صلاة وأزكى تسليم .

جانب من الحفل

وركز الشيخ محمدى بن خيرى فى كلمته على أهمية التمسك بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، مبرزا أنه لا يمكن التفريق بين أصول هذا الدين من كتاب وسنة .

وكان الحفل قد افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم وبكلمة ترحيبية  للإعلامي الوطني البارز العميد   محمد الحافظ بن محم أكد فيها أن جماعة ببكر قد اختارت منذ عشرات السنوات أن تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف بالتاريخ الشمسي فى شهر أبريل من كل سنة ، مع أنها تخلد هذه الذكرى كذلك فى شهر ربيع الأول بالتاريخ القمري وقال  انه يا ليت كل أيامنا أعيادا للفرح بالحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام .

وتحدث عن معرض الكتب والمنشورات المنظم فى هذه المناسبة والذى ازدان هذا العام بكتب نفيسة لعلماء اجلاء وكتاب بارزين .

 السلطات الإدارية والمحلية تثمن ..

جانب من الحفل

 وألقى السيد اسلكو بن محمد الصغير  حاكم مقاطعة اركيز كلمة    أشاد فيها بهذا الحفل وتقدم فيها بشكره الخالص لفضيلة الشيخ بن خيرى   على تنظيم هذه التظاهرات تعظيما لرسولنا  ونبينا محمد  عليه افضل  صلاة وازكى تسليم . .

 جاءت بعد ذلك  كلمة لعمدة بلدية برينه السيد محمد سعيد بن اجدود ثمن خلالها المجهودات التى بذلها الببكريون من أجل نجاح هذه التظاهرة فى شتى المجالات   و تقدم فى  كلمته بالشكر الجزيل  لمؤسس القرية فضيلة الشيخ الشيخ ابن خيرى .

  و تتالت مداخلات ممثلو القرى وغيرهم من الضيوف الأكارم الذين أجمعوا على أهمية هذه الذكرى واعجابهم بحسن تنظيم التظاهرات المخلدة لذكرى مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.  

جانب من الحفل

وتخللت الحفل مداخلات ابناء القرية شعرا و نثرا.

وقدم الدكتور محمد لمين بن خيرى المدير الجهوي للصحة فى انواكشوط الغربية عرضا مفصلا عن الحالة الوبائية الحالية و طمأن الحاضرين على استقرار الحالة مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية .

جانب من الحفل

  وتمت مشاهدة عروض لأفلام وثائقية و ريبورتاجا عن القرية .