بلديات كيدي ماغا تستفيد من توزيع ثلاثين ألف كمامة

الصدى_و م أ /

أشرف والي كيدي ماغا السيد الطيب ولد محمد محمود رفقة نائب رئيس المجلس الجهوي السيد المصطفى ولد ماغا صباح اليوم الاثنين بمقر الجهة بسيلبابي على توزيع ثلاثين ألف كمامة لصالح بلديات الولاية الثمانية عشر.
و تدخل هذه الكمية، المقدمة من طرف المجلس الجهوي لكيديماغا، في إطار الحملة التحسيسية ضد الموجة الحالية من فيروس كورونا التي اجتاحت الولاية مؤخرا .
و شكر الوالي، في كلمته بالمناسبة، المجلس الجهوي على هذه المبادرة الطيبة التي ستشكل خطوة أساسية لدعم الحملة الشاملة التي تخوضها السلطات الصحية و الادارية ضد وباء كوفيد.19
و أكد أهمية دور المجموعات المحلية في التصدي للجائحة، مجددا مطالبته للعمد بمواصلة العمل على تحسيس الساكنة حول خطورة التهاون في تنفيذ الاجراءات الاحترازية .
و شدد على ضرورة أخذ اللقاح وخاصة من طرف الفئات العمرية ما فوق 45 سنة، منبها إلى أن اللقاح متوفر و بكميات معتبرة لدى جميع النقاط و المراكز الصحية بالولاية .
و من جهته عبر نائب رئيس المجلس الجهوي عن عظيم الشكر و خالص الامتنان لمنظمة “نسيم” غير الحكومية على دعمها للمجلس بهذه الكمامات، مطالبا عمد البلديات بضرورة مواكبة عمليات التوزيع بتكثيف النشاطات التحسيسية حول أهمية تلقي اللقاح و عدم الاستخفاف بالتدابير الوقائية للمساهمة في التخفيف من وطأة انتشار الجائحة .
و جرت وقائع التسليم بحضور حاكم مقاطعة سيليبابي السيد محمد ولد النامي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية