بلدية لكصر تنظم بالتعاون مع مركز مبدأ المؤتمرالثاني للشباب و الصناعة تحت شعار ” شباب من أجل السلم و التنمية “

الصدى_و م أ /

نظمت بلدية لكصر بالتعاون مع المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية اليوم الخميس بفندق أزلاي في نواكشوط المؤتمر الثاني للشباب والصناعة تحت شعار “شباب من اجل السلم والتنمية” .
وسيتم خلال هذا المؤتمر، الذي يدوم ثلاثة أيام، تنظيم محاضرات في مختلف المجالات الثقافية بهدف إشراك الشباب في العمل الثقافي والتنموي بشكل فعال , ومشاركته في الشأن المحلي بالاضافة إلى المساهمة في صياغة السياسات التنموية والاجتماعية والاقتصادية للمقاطعة.
وأكد عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك ولد عمار في كلمة له بالمناسبة أن البلدية تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى إعداد رؤية إستراتيجية وخارطة عمل شمولية تستهدف إشراك الشباب في العمل الثقافي والتنموي بشكل فعال.
وأضاف أن الغاية من هذا المشروع هي الرفع من مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد فضلا تعزيز المواطنة ومكافحة كافة العوامل التي بإمكانها أن تقود الشباب إلى الفساد والتطرف.
وأشار أن هذا المشروع سيمكن من تعزيز قدرات ازيد من 100 من الشباب بلكصر حول ثقافة ومهارات القيادة ليكونوا شركاء فاعلين ومؤثرين في النهوض بالمجتمع لمواكبة جهود التنمية المستدامة.
وبدوره ثمن رئيس المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الانسانية دور البلدية في هذه الشراكة، مبرزا أن الهدف من هذا المشروع هو تبسيط مفاهيم التنمية المحلية القاعدية والثقافة القانونية لرفع مستوى الوعي لدى شباب لكصر ومن خلالهم شباب البلديات الأخرى.
ومن جهتها بينت السيدة ميمون بنت احمد سالم عضو في المركز أن مخرجات هذه الورشات ستمكن شباب مقاطعة لكصر من القيام بمبادرات وأنشطة ثقافية لترسيخ الوحدة الوطنية كما أنها ستنعش الساحة الثقافية وخاصة أن هذا النشاط يتزامن مع تخليد ساحة شهيد الاستقلال المرحوم عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد التي تم تدشينها مؤخرا والتي ستكون فضاء للشباب ومتنفسا له.
حضر فعاليات المؤتمر السلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الغربية.