بنود الاتفاق بين “كينروس / تازيازت” وعمالها (نص الاتفاق)

نجح عمال شركة مناجم الذهب؛ تازيازت موريتانيا، التابعة لمجموعة “كينروس” المنجمية في حمل إدارة الشركة على القبول بتلبية أهم المطالب التي أضربوا من أحلها؛ حيث أسفرت المفاوضات بين إدارة الشركة ومناديب العمال عن إبرام اتفاق ينهي الأزمة، حصلت “موريتلتيا اليوم” على نسخة منه، جاء فيها:

 

“نواكشوط، موريتانيا – 29 ابريل 2019 – من 12 إلى 24 ابريل 2019، عقدت الإدارة العامة لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ومناديب العمال اجتماعات عديدة. كما يطيب للشركة أن تعلن أن هذه الاجتماعات تم تتويجها باتفاق حول عدة عناصر :

 

دفع لمكافأة للفصل الأول من 2019 :

 

على إثر المحادثات مع المناديب، قبلت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م دفع مكافأة للفصل الأول من 2019 رغم خسائر 2018 التي لن تكون رسمية إلا عندما تصبح الحسابات المدققة خلال هذا الفصل الثاني متوفرة. وسيتم دفع مكافأة على أساس نتائج الإنتاج والسلامة وتسيير التكاليف للفصل الأول من 2019.

 

دفع لتخليد عيد الفطر :

 

قبلت الشركة أيضا منح مخصص استثنائي لعيد الفطر. لقد أعطت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م موافقتها على هذه العناصر من أجل مواصلة تشجيع العمال على مواصلة التركيز على السلامة والأداء. والتزمت الشركة بمواءمة إجراءات الإشراك في العمل مع استراتيجية كينروس بهدف خلق مناخ مستقر وتنافسي يضمن تأمين مستقبل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م على المدى البعيد.

 

ويمثل هذا الاتفاق الدليل الأكثر سطوعا للإرادة المتوافرة لدى تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م بالحفاظ على سلم اجتماعي ونتائج إيجابية في منجم تازيازت”.