بوعماتو يدعو عالم الأعمال إلى التسابق لإنقاذ إفريقيا من الوقوع في “مستنقع لا يمكن تخيله”

رجل الأعمال  محمد ولد بوعماتو / مالك البنك العام لموريتانياGBM

 تحت عنوان ” بوعماتو يدعو عالم الأعمال إلى التسابق لإنقاذ إفريقيا من الوقوع في “مستنقع لا يمكن تخيله” نشرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية العنصر التالي :

 

” محمد بوعماتو ، رجل الأعمال الفرنسي الموريتاني ، رئيس مؤسسة تكافؤ الفرص في إفريقيا ، يدعو اليوم الفاعلين الاقتصاديين الأفارقة والخاصين والمتعددي الجنسيات لإنقاذ قارة افريقيا من الممكن أن تغرق غدا ، في “مستنقع لايمكن تخيله”.

 

لا أحد يستطيع أن ينسى تأثير الضغط المتواصل الذي يقوم به فاعلو السوق الكبار للكشف ، إن لم يكن لاستبعاد ، الإجراءات التي يقوم بها المواطنون ووكلاؤهم ، والمنظمات غير الحكومية ، لفرض معايير ملزمة لا تفعل ألاعندما يزعمون أنهم مسؤولون مشاركون ، وربما أكثر من ذلك، عن مصيرنا المشترك ، يتوقفون عن دفع ثمن الكلمات على ظهورنا. يبدو أن تخزين الأخلاقيات أصبح أفضل عوامة ، أحيانًا ، لتنظيم عدم المسؤولية القانونية. في مواجهة الآفة التي تهددنا ، حتى لا ينهار العالم ، إلحاح جذري وحيوي لتغيير النموذج.

 

 إن الأزمة الصحية التي نمر بها والتي لا يسعنا إلا أن تحبرها هنا ، هي التي جعلتنا على المدى القصير ، وغير العادي ، وغير المسبوق ، بحاجة هائلة وفورية للمال للتعامل مع أكثر الفخاخ إلحاحًا ، وتقديم المساعدة للفقراء ، وبالطبع حماية من يتواجدون بالخط الأمامي ، الأطباء و مقدمي الرعاية .

 

نحتاج المال أيضًا للحد من المعضلات الفظيعة ، وهو اختيار صعب سيعتمد على التحكيم بين الخيارات المستحيلة ، دون نسيان أي شخص. فكروا في عشرات الملايين من المهاجرين في المخيمات حول العالم المهددين بموت آخرصامت.

 

عن مجلة ليبيراسيون الفرنسية

ترجمة وكالة الوئام الوطني للأنباء