“تآزر” تدشن نقطة صحية مجهزة بقرية “عويظ” تابعة لمقاطعة شنقيط

الصدى_و م أ /

دشن الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، السيد صمب ولد سالم، صحبة والي آدرار، السيد حدادي أمبالي ياتيرا اليوم السبت، نقطة صحية مجهزة بقرية “عريظ” ببلدية العين الصفرة التابعة لمقاطعة شنقيط.
وأكد الأمين العام “لتآزر” في كلمة بالمناسبة، أن إنشاء هذه النقطة الصحية سيساهم في تحسين الصحة العامة لساكنة هذه البلدية، تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تسهر حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، على تجسيدها على أرض الواقع.
وبدوره ثمن عمدة العين الصفرة، السيد إدوم ولد العالم، تدشين هذه النقطة الصحية لما لها من نتائج إيجابية على حياة المواطنين، مؤكدا أنها تعتبر مثالا حيا على نجاعة سياسة تقريب الخدمات من الساكنة.
كما قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمدرسة قرية “عريظ”.
جرى حفل التدشين بحضور حاكم مقاطعة شنقيط والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.
كما قام الوالي والوفد المرافق له خلال عودته بتفقد مقاطع من الطريق الرابط بين أطار وتجكجة، حيث تابع مستوى أشغال إزاحة الرمال عنها.
وأكد الوالي أن الهدف الأساسي منها هو تدشين نقطة صحية في بلدية المداح وأخرى في بلدية العين الصفرة لصالح سكان هاتين البلديتين.
وأضاف أن الزيارة مكنته كذلك من متابعة أشغال إزاحة الرمال عن الطريق الرابط بين أطار- تجكجة، مشيرا إلى أن الفرق تعمل بشكل متواصل على إزاحتها لفك العزلة عن القرى الواقعة على هذا المحور الطرقي الهام.
كما قام الوالي صحبة الوفد المرافق له بزيارة تفقد لثانوية اكصير الطرشان التابع لبلدية الطواز بمقاطعة أطار قيد الإنجاز، حيث اطلع ميدانيا على مستوى تقدم الأشغال في هذه المنشأة التعليمية الهامة.