تأخير سريان حظر التجول خلال شهر رمضان حتى الثانية صباحًا

الصدى_و م أ /

ترأس اليوم معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وخصص الاجتماع لاستعراض الحالة الوبائية في البلاد، وتقييم سير عملية التلقيح.
وقد تبين من خلال استعراض المؤشرات الصحية المتوفرة أن الحالة الوبائية في البلاد تشهد بفضل الله استقرارا متواصلا، على عكس ما يحدث في العديد من البلدان.
وبناء على ذلك ينبغي الاستمرار في التزام الإجراءات الاحترازية وكل الاحتياطات المطلوبة، بالتوازي مع التركيز على التلقيح لتعزيز الوقاية من هذا الوباء، خاصة لدى الفئات الأكثر تعرضا لاحتمالات الإصابة، أو تلك التي توجد بسبب المهام التي تتولاها على صلة أوسع بالمواطنين.
وقد سجلت اللجنة ارتياحها لبدء عملية التلقيح منذ 26 مارس 2021، واطلعت على الإجراءات المتخذة لضمان اقتناء المزيد من اللقاحات لتغطية حاجتنا في هذا المجال في أسرع وقت ممكن.
كما حثت اللجنة على القيام بعملية تحسيس واسعة بأهمية التلقيح الذي يقي الفرد من الإصابة بأية مضاعفات خطيرة قد تنجم عن هذا الوباء.
وأوصت، من جهة أخرى، بتكثيف الجهود لتعزيز قدرات بلادنا في مجال توفير الاوكسيجين السائل بالكميات والخصائص المطلوبة.
وفي إطار تخفيف القيود على المواطنين بمناسبة رمضان المبارك شهر الرحمة والتواصل، تقرر تأخير وقت سريان حظر التجول إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل ابتداء من اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل.