تخرج أول دفعة من المعهد العالي للشباب و الرياضة

الصدى_و م أ /

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الخميس في نواكشوط على تخرج الدفعة الأولى من طلاب المعهد العالي للشباب والرياضة.
وتتكون الدفعة من 27 طالبا مقسمين على مجموعتين إحداهما متخصصة في علوم وتقنيات الأنشطة السسيو- تربوية والأخرى متخصصة في تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية .
وأكد وزير التشغيل والشباب والرياضة في كلمة بالمناسبة أن القطاع سيواصل العمل في تعزيز قدرات استيعاب المعهد للمزيد من الشباب لتكوينهم نظريا وتأهيلهم بدنيا للقيام بدورهم في النهوض بتنمية البلد، حيث يعتبر الشباب حجر الزاوية التي يعتمد عليها في مستقبل البلد الواعد.
وأضاف أن هذا التوجه يدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المدرجة في برنامجه الانتخابي الذي زكاه الشعب الموريتاني بأصواته.
وأوضح الوزير أن القطاع يعول كثيرا على أداء هذه الدفعة التي سيتم دعم تحصيلها النظري بدورات تكوينية ميدانيا في مختلف إدارات القطاع في نواكشوط والولايات الداخلية .
ومن جانبه قال المدير العام للمعهد السيد سيدي محمد ولد محمد الطالب إن تخرج هذه الدفعة من أصل 100 طالب يتلقون دروسهم في المعهد موزعين على شعبتي الشباب والرياضة يتم تأطيرهم من 32 أستاذا ستكون بداية لمستقبل واعد للمعهد .
وأشاد بالدور الذي لعبه مركز تكوين أطر الشباب والرياضة سابقا في تنمية وتطوير المصادر البشرية في هذا القطاع .
وثمن دور الأساتذة والطلاب وآباء التلاميذ في تحقيق المعهد لرسالته النبيلة.
أما المتحدث باسم الأساتذة الأستاذ زيدان ولد سيداتي فقال لقد ارتأينا معا إدارة وأساتذة وطلابا أن نضع منذ ثلاث سنوات خلت اللبنة الأولى لهذا التوجه حيز التنفيذ حيث كانت لنا الثقة الكاملة في أن تلك اللبنة ستجسد تلك الأهداف في المنظور المتوسط والبعيد فهي نتاج خبرات متخصصة لأساتذة عملوا ليل نهار على تمحيص مختلف البرامج لتضمن تكوينا منسجما في سياقه وملائما لسوق العمل .
وبين أن الحق في ممارسة الأنشطة الرياضية والشبابية ليست منحة يعطيها فرد أو مجموعة بل أصبحت مرتكزا من مرتكزات الهيكل العام للدولة.
وتم في ختام الحفل توزيع شهادات تخرج وشهادات تقديرية على المتفوقين.
وحضر حفل التخرج الأمين العام للوزارة السيد عبد سالم ولد الشيخ سعد بوه وعدد من أطر القطاع وأهالي الخرجين.