تخليد الذكرى 39 لأول نداء دولي لحماية المدن القديمة

الصدى – و م أ /

اشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد قابر مساء اليوم الاحد بالمتحف الوطني في نواكشوط على فعاليات ندوة منظمة لتخليد الذكرى 39 لأول نداء دولي لحماية المدن القديمة.

 

وشمل برنامج الندوة عرضا قدمه مديرالمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة السيد محمد عدنان بيروك شخص فيه المشاكل التي تعيشها هذه المدن ، مبرزا جملة من الافتراحات للمساهمة في حلها .

 

وطالب المدير بتضافر الجهود في القطاعات الحكومية لتنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بنفض الغبار عن هذه المدن واعادة الاعتبار اليها من خلال توفير ظروف ملائمة لحياة سكانها وصيانة تراثها الغني .

 

واجمع عمد المدن الاربعة في مداخلاتهم على ضرورة انجاز مشاريع تنموية بهذه المدن لتثبيت السكان من جهة وتشجيع الراغبين في العودة اليها من جهة اخرى مطالبين بفك العزلة عنها بتشييد الطرق المعبدة ، منبهين الى ضرورة توفير المياه الصالحة للشرب وفي محيطها لصالح التنمية الحيوانية واقامة مشاريع زراعية.

 

جرت الندوة بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد احمدو ولد اخطير  والمنتخبين في المدن الاربعة.