تدشين المستشفى الأهلي بمدينة وادان

الصدى_و م أ /

أشرف وزير الصحة، السيد نذيرو ولد حامد، اليوم السبت، على تدشين المستشفى الأهلي بمدينة وادان، صحبة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا.
ويحتوي المستشفى على غرف للحالات المستعجلة وغرف للاستقبال وغرفة للعمليات ومختبر وصيدلية وغرف للأشعة والراديو وغرف للحجز الطبي والمعاينة، بالإضافة إلى مباني سكنية لإقامة الطواقم الطبية.
وأكد الوزير، في كلمة له بهذه المناسبة، أنه جاء اليوم ليشرف على تدشين هذه المنشأة الصحية الهامة، مبينا أنها ستساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية على مستوى مقاطعة وادان.
وثمن الجهود التي تقوم بها الطواقم الصحية على مستوى الولاية، معربا عن ارتياحه لمستوى التعامل الإيجابي مع جائحة كورونا.
وبين أن الوزارة ماضية في سياستها الإصلاحية من خلال تحسين ظروف الطواقم الصحية وتعزيز القدرات وتوفير الخدمات العلاجية لضمان سلامة المواطن، وفق التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوني.
وبدوره أوضح رجل الأعمال السيد لمام ولد أبنو رئيس “خيرية أبنو عطاء الله” ان إنشاء هذه المعلمة الصحية جاء إسهاما من خيريته في تنفيذ برامج التنمية الوطنية الطموحة المدرجة ضمن برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقال إن التكلفة الإستثمارية للمستشفى تقدر ب (1,6) مليار أوقية قديمة على نفقة الخيرية.
وأضاف أن تشغيل المستشفى ستتولاه المنظمة الآمريكية غير الحكومية(هوم)، حيث ستخصص له طاقما طبيا مقيما يعمل إلى جانب الطاقم الطبي الموريتاني.