تسليم 12 مليون أوقية قديمة للنساء العاملات في مجال التغذية بمدينة نواذيبو

الصدى_و م أ /

ترأس والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال اليوم الخميس بمباني المنسقية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة حفلا بمناسبة تسليم مبلغ 12 مليون أوقية قديمة لصالح النساء العاملات في مجال التغذية في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وتستفيد من هذا الدعم سبع تجمعات على مستوى الولاية تضم أزيد من سبعين امرأة.
وأوضح الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذا الدعم يأتي بعد تقديم مجموعة من المشاريع خلال الأشهر الماضية تمثلت في استفادة 160 معيلة أسرة على مستوى الولاية بمبالغ، جزء منها مجاني والجزء المتبقي على شكل قروض بدون فوائد.
وأضاف أن الولاية استفادت خلال الأشهر الماضية من قروض ميسرة لصالح 61 تعاونية كما تكفلت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بـ20 طفلا من عشرين روضة أطفال على مستوى الولاية.
وأشار إلى أن هذه المكونات الموجودة في قطاع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة موجودة في جميع قطاعات الدولة في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا أن الهدف منها هو العناية بهذه الأسر الضعيفة المنحدرة من الطبقات الهشة التي تشكل محورا أساسيا في برنامج فخامة رئيس الجمهورية الذي يولي عناية خاصة بمحاربة الغبن ودعم المواطنين الأقل حظا.
واعرب الوالي عن أمله في ان يساهم هذا الدعم في التحسين من منتوج المستفيدات والرفع من دخلهن.
وكانت المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة فوكهم بنت محمد سالم قد تحدثت في بداية الحفل عن اهمية هذه القروض الموجهة لسبع تجمعات تمارس نشاطات ذات طبيعة غذائية خاصة في مايتعلق بمادة الكسكس.