تعرف على حصيلة الجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا للشباب موريتانيا_2021

اختتمت مساء اليوم بملعب نواذيبو مباريات الجولة الأولى من منافسات كأس أمم افريقيا تحت 20 عاما التي تحتضنها بلادنا للمرة الأولى , و التي انطلقت مساء الأحد الماضي  الموافق 14 فبراير بالملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط من خلال لقاء الافتتاح بين المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني وانتهت المباراة بفوز الأخير بهدف لصفر .
أجريت في مجمل هذه الجولة ,  6 مباريات موزعة على المجموعات الثلاث ، التي أقيمت على : الملعب الأولمبي، ملعب شيخا بيديه، الملعب البلدي بنواذيبو 
وفي المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الوطني إلى جانب الكاميرون والموزمبيق وأوغندا، نال لاعب المنتخب الوطني ونادي الكونكورد عمر امبارك جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية .
وفي ذات المجموعة، توج لاعب نادي بوسوكا يونايتيد الأوغندي والمنتخب الأوغندي أوساما موكولوسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة الثانية التي جمعت الموزمبيق و أوغندا من بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب وانتهت بفوز أوغندا بهدفين لصفر .
✅ترتيب المجموعة الأولى
‏أوغندا 3 نقاط
‏الكاميرون 3 نقاط
‏موريتانيا بلا نقاط
‏موزمبيق بلا نقاط
وفي المجموعة الثانية من كأس أمم افريقيا للشباب التي تضم تونس وبوركينا فاسو وناميبيا وافريقيا الوسطى سيطر التعادل على مباريات الجولة الأولى،حيث تعادلت تونس سلبا مع بوركينا فاسو وناميبيا بهدف لمثله مع افريقيا الوسطى .
وحصد نجم المنتخب التونسي والنادي الافريقي شهاب لعبيدي جائزة أفضل لاعب في مباراة تونس وبركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الثانية التي انتهت بالتعادل السلبي .
وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة كسب لاعب منتخب ناميبيا و يانغ يونايتيد أكاديمي برينس إمنيليك جائزة أفضل لاعب في مباراة ناميبيا وافريقيا الوسطى  والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله .
✅‏ترتيب المجموعة الثانية
‏افريقيا الوسطى نقطة واحدة
‏ناميبيا نقطة واحدة
‏تونس نقطة واحدة
‏بوركينا فاسو نقطة واحدة
وفي العاصمة الاقتصادية انواذيبو لحساب المجموعة الثالثة من كأس أمم افريقيا تحت 20 عاما التي تضم غانا و تنزانيا وغامبياوالمغرب
وأكتسح المنتخب الغاني نظيره التنزاني بأربعة أهداف لصفر في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، ليتقاسم صدارة المجموعة مع المنتخب المغربي الذي تجاوز بدوره منتخب غامبيا  بهدف لصفر لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة .
وأحرز عبدول فتاوو صاحب 16 عاما الذي يلعب في صفوف نادي ستيدفاست افسي الغاني جائزة نجم المباراة في المباراة التي جمعت منتخب بلاده وتنزانيا، فيما توج محمد أمين الساحلي بجائزة أفضل لاعب في مباراة المغرب وغامبيا .
✅ ترتيب المجموعة الثالثة
غانا 3 نقاط
المغرب 3 نقاط
غامبيا بلا نقاط
تنزانيا بلا نقاط
وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم افريقيا تحت عشرين سنة موريتانيا 2021 تسجيل 10 أهداف
 وعرفت الجولة الأولى من كأس أمم افريقيا للشباب 2021 ظهور التحكيم الموريتاني في البطولة عبر عبد العزيز ابوه ومريم شداد ضمن الطاقم التحكيم لمباراة إفريقيا الوسطى و ناميبيا .
أحمد لمام – المختار أسباعي