تعيين الفنانة منى منت دندني أول سفيرة للنوايا الحسنة من أجل البيئة

الصدى_و م أ /

تم اليوم السبت بمباني وزارة البيئة والتنمية المستديمة في نواكشوط ، الإعلان عن تعيين الفنانة منى بنت دندني أول سفيرة للنوايا الحسنة من أجل البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستديمة برسم 2021 ، وذلك تحت اشراف وزيرة البئة والتنمية المستدامة السيد مريم بكاي.
ويدخل هذا التعيين ضمن الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل سنة.
وتعد الفنانة منى بنت دندني فنانة موريتانية شابة سبق أن مثلت موريتانيا في عدة تظاهرات دولية، ويعترف لها بنشاطها في القضايا الوطنية الكبرى.
وستضطلع السيدة منى بوصفها سفيرة للبيئة بمهمة تتمثل في وضع شهرتها وقدراتها الشخصية في خدمة التعبئة الاجتماعية والمناصرة، بمواكبة جهود وزارة البيئة والتنمية المستدامة، في مجال التحسيس وتعئبة المجتمع، لاتخاذ أولوية من حماية البيئة والتنوع البيولوجي ومكافحة التغير المناخي.
وأثناء حفل تعيينها وقعت السفيرة على رسالة التزام تحدد مهامّها خلال مأمورية من سنة واحدة (5 يونيو 2021 إلى 5 يونيو 2022).
وقد عبرت السيدة منى بنت دندني في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عن تثمينها للثقة التي منحتها اياها معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي، مؤكدة أنها ستكون عند حسن ظنها من خلال القيام بالمهام الموكلة اليها على أكمل وجه والتي تصب في تحسيس الرأي العام الوطني والدولي حول أهمية المحافظة على البيئة والتسيير المستدام للمصادر الطبيعية والبيولوجية.
جرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستديمة السيد عبدول ممادو باري والمستشارة الفنية لوزيرة البيئة والتنمية المستديمة المكلفة بالإعلام السيدة توتو بنت بوكا.