تكوين ألف شاب في مجال البناء والأشغال العمومية

الصدى_و م أ /

نظمت مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء و الأشغال العمومية مساء اليوم الاثنين في نواكشوط حفلا لتكوين ألف شاب في مجال التكوين الاشهادي على مستوى شهادة الكفاءة عن طريق التمهين في مجال البناء والأشغال العمومية.
وتأتي هذه الدفعة، التي سيتم توزيعها على عدة مدارس مهنية إضافة إلى شركة تازيازت موريتانيا، ضمن برنامج يهدف إلى تكوين 4458 شاب وشابة ممول من طرف صندوق دعم التكوين التقني والمهني، تجسيدا للبرنامج السنوي للتكوين مع المقاولات المتفق عليه مع القطاع الخاص .
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح وزير التهذيب الوطني والتكوين المهني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه أن هذا التكوين يعتبر إحدى مكونات برنامج تكوين 4458شاب وشابة كما يدخل ضمن نطاق تنفيذ مشروع “مهنتي” التابع لوزارة التشغيل والشباب و الرياضة ، مبرزا أن المستفيدين من هذه المكونة سيمنحون مجموعة من أدوات العمل ورأس مال متداول بغية تسهيل وتسريع اندماجهم في سوق العمل.
وأضاف أن هذا البرنامج سيساهم في تلبية حاجيات مختلف القطاعات الإنتاجية من المهارات و الكفاءات فضلا عن تعزيز قابلية الشباب المكونين للعمل وتحسين فرص اندماجهم في الحياة المهنية وتحسين جودة التكوين المقدم من طرف مؤسسات التكوين المهني والفني .
و أشار إلى أنه تنفيذا للسياسة العامة للحكومة وتجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ” تعهداتي” أولى قطاع التكوين التقني والمهني عناية خاصة لتطوير شراكة فعالة مع القطاع الخاص بغية النهوض بمنظومة التكوين المهني والفني و مواءمة مخرجاته مع متطلبات سوق العمل.
حضر الحفل معالي وزير التشغيل والشباب و الرياضة السيد الطالب ولد سيد احمد ووالي نواكشوط الجنوبية ومدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني والمدير العام لشركة تازيازت  موريتانيا