تنظيم أمسية أدبية لدعم ممثل موريتانيا في مسابقة أمير الشعراء

الصدى_و م أ /

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين أمس الثلاثاء بنواكشوط أمسية أدبية حضرها عدد كبير من الكتاب والأدباء والشعراء والإعلاميين والمهتمين.
وخصصت الامسية لتعبئة الرأي العام من أجل المشاركة في الحملة الوطنية لمؤازرة الشاعر الموريتاني محمد المامي ولد محمد حامد الذي يشارك في مسابقة شاعر المليون بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.
وشكر رئيس الاتحاد السيد محمدو ولد احظانا في كلمة بالمناسبة السلطات العمومية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على مناصرته للأدب والأدباء باعتبارهم قادة قاطرة الوعي الاجتماعي كماعبر عن ذلك فخامته خلال اللقاء الذي جمعه بممثلي اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين.
وطالب ولد احظانا في نفس الوقت المواطنين عموما والمثقفين والمهتمين بالشأن العام خصوصا بدعم ومؤازرة هذا الشاعر الذي قال إنه لا يمثل شخصه فحسب بل يمثل كل الموريتانيين.
ونوه رئيس الاتحاد بالجهود التي قامت بها بعض الجهات والمؤسسات وفي مقدمتها وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ممثلة في معالي الوزير الذي الذي أكد للاتحاد دعمه الكامل للشاعر في هذه المنافسة الدولية.
وأثناء الحفل الذي تخللته عدة مداخلات أدبية وكلمات قيمة، تابع الحضور مشاركة للشاعر محمد المامي مباشرة من أبو ظبي من خلال البث المباشر.