تنظيم ورشة تكوين لصالح مسؤولي الهيئات الصحية

الصدى_و م أ /

نظم الصندوق الوطني للتأمين الصحي اليوم الثلاثاء في نواكشوط ورشة جهوية لتكوين مسؤولي الهيئات الصحية في ولايات نواكشوط الثلاث من أجل التكفل بمؤمني المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”.
وستمكن هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا من تعميم عملية التكفل بمؤمني “تآزر” على جميع مستويات الهرم الصحي في ولايات انواكشوط الثلاث.
وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصحة، السيدة با حليمة يحيا أن الوزارة و”تآزر” قامتا بجهود مشتركة من أجل بدء تغطية صحية لـ100 ألف أسرة من الفئات الهشة موزعة على عموم التراب الوطني.
وأضافت أنه في هذا الإطار تم توقيع اتفاقية في الثالث عشر من يناير 2021 بين وزارة الصحة من خلال الصندوق الوطني للتأمين الصحي والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” تحدد طرق تنفيذ هذا الإجراء الذي يعتبر دعامة أساسية في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأشارت إلى أن الصندوق الوطني للتأمين الصحي قام بسحب ما يزيد عن 100 ألف بطاقة تأمين وتم تسليمها لـ”تآزر” لصالح المستفيدين الذين تم إحصاؤهم في ولايات الحوضين ولعصابة ولبراكنة وكيدي ماغه واترارزة وكوركول.
يذكر أن الصندوق الوطني للتأمين الصحي كان قد بدأ مباشرة في شهر مارس الماضي سلسلة تكوينات لصالح الأطباء الرئيسيين في مقاطعات هذه الولايات المذكورة وقد مكن هذا التكوين من تهيئة مسؤولي هذه الهيئات الصحية على التمرن على الطرق المناسبة للتكفل بالمجموعات المستهدفة.