تنظيم ورشة عمل لوضع إطار مشترك لمكافحة الأوبئة

الصدى – وما/

أفتتحت صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط، أعمال ورشة عمل لإنشاء إطار مشترك لمكافحة الأوبئة ولتعزيز إجراءات التدخل في حالات الطوارئ في موريتانيا، يطلق عليه “منصة صحة واحدة”.

 

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية،إلى المصادقة على النصوص التنظيمية للمنصة وتحديد دور ومسؤوليات مختلف لجانها الفنية المكلفة بالمتابعة والتنفيذ.

 

وتسعى وزارة الصحة من خلال هذه المنصة إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات المسؤولة عن مكافحة الأوبئة في البلاد.

 

و أكد الأمين العام لوزارة الصحة، السيد أحمد سالم ولد بهد، في كلمة بالمناسبة، أن موريتانيا وضعت خطة عمل وطنية للأمن الصحي للفترة 2018-2020 وفقا لمقاربة صحية واحدة.

 

وأضاف أن هذه الورشة تمثل فرصة لجميع القطاعات لتبني الاستراتيجية الجديدة ودعم تنفيذها وهو ما يتطلب تنسيقا وتعاونا قويين بين القطاعات المختلفة المعنية، مقدما في الوقت نفسه تشكراته لجميع الشركاء الفنيين والماليين الذين دعموا تعزيز نظامنا الصحي على جميع المستويات وخاصة منظمة الصحة العالمية.

 

وبدوره أكد ممثل منظمة الصحة العالمية ببلادنا وكالة، السيد ناصر الدين زيدون،عزم منظمته مواكبة موريتانيا من أجل وضع منصة تمثل المرحلة الحاسمة من برنامج الأمن الصحي العام.

 

جرى حفل الافتتاح بحضور الأمين العام لوزارة التنمية الريفية.