توزيع سلات غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة نواذيبو

الصدى_و م أ /

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري رفقة والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو على توزيع سلات غذائية متنوعة لصالح المعوقين في المدينة.
وتشمل هذه السلات، التي يستفيد منها 277 من فئة المعوقين أختيروا بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية، مواد غذائية منها الأرز والسكر والزيوت والتمر.
كما قامت المفوضة بزيارة للمخازن التابعة للمفوضية ،وحوانيت التموين ،اضافة الى بعض التعاونيات ،والتجمعات، حيث استمعت لشروح حول طريقة العمل وطبيعة الخدمات المقدمة لصالح المواطنين ،كما زارت أقطاب التنمية التابعة لبلدية نواذيبو ، واستمعت هناك من القائمين عليها لطرق سير العمل في هذه الأقطاب التي تعمل بها عشرات النسوة في عدة مجالات خاصة الخياطة والصناعات الغذائية، وثمنت المفوضة هذه التجربة واصفة ايها بالنموذجية ومعلنة استعداد قطاعها لمواكبتها ودعمها.
وعقب هذه الزيارات أدلت مفوضية الأمن الغذائي بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء اكدت خلاله ان زيارتها شملت مختلف الأنشطة التي تشرف عليها مفوضية الامن الغذائي في المدينة وتمكنت من معرفة الحاجيات التي يمكن للمفوضية ان تدعم بها هذه الأقطاب وتعزز من أنشطة النساء العاملات فيها.
واستعرضت المفوضة بعض الجهود التي تقوم بها مفوضية الامن الغذائي على مستوى نواذيبو والتي تشمل تمويل مزيدا من ماكنات الخياطة والطحين و المبردات.
رافق المفوضة حاكم مقاطعة نواذيبو وعمدة المدينة ومسؤولون أمنيون في الولاية.