توزيع مساعدات على معيلات الأسر في روصو

الصدى_و م أ /

اشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا أمس الجمعة في مدينة روصو ضمن زياتها التفقدية لبعض المرافق العمومية التابعة لقطاعها على توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية على الأسر المعيلات للأيتام .
وقد أعرب المستفيدون من هذه التوزيعات عن شكرهم وامتنانهم لقطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على الدعم المتواصل للمرأة والطفل والأشخاص المعوقين.
وخلال وجودها بالتعاونية النسوية الزراعية النموذجية ب “كرك” استمعت الوزيرة إلى شروح وافية عن هذه التعاونية التي تعاني بعض المشاكل في مقدمتها مشاكل النقل والتخزين والاضرار الناجمة عن الحيوانات السائبة بسبب انعدام سياج يحمي المزرعة .
وقد استمعت الوزيرة خلال زيارتها للمندوبية الجهوية للقطاع في ولاية اترارزة الى عرض مفصل عن المندوبية قدمته السيدة مريم بنت باب المندوبة الجهوية للوزارة تعرضت خلاله لأهم انشطة المندوبية خلال سنتي 2019و2020.
واضافت أن 400 يتيم بالولاية استفادت من مساعدات معتبرة من المواد الغذائية مقدمة من طرف جمعية العون المباشر الكويتية ,كما استفادت مجموعات معتبرة من منظمات المجتمع المدني النسوية من تكوينات مكثفة .
وقالت ان 60 تعاونية نسوية بالولاية استفادت خلال السنة الجارية من 12 مليون اوقية قديمة,كما تم تكوين عشرات الفتيات في مجال الخياطةو توزيع مساعدات هامة على الاطفال القصر.
وخلال زيارتها التفقدية لمركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال بروصو استمعت الوزيرة الى شروح مفصلة حول انشطته قبل ان تشرف على توزيع كميات معتبرة من الأغطية والأدوات المدرسية على أطفال المركز.
وخلال جميع محطات الزيارة حثت السيدة الوزيرة القائمين على المصالح الادارية على تقريب الادارة من المواطن والتحلي بالجدية والمثابرة .
ورافق الوزيرة في جميع المحطات مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية الوالي وكالة السيد يحي بانو محمد الامين وحاكم مقاطعة روصو المساعد وعمدة بلديتها وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.