توقيع اتفاقية بين موريتانيا و الامارات في مجال الطيران المدني

الصدى_و م أ /

وقع المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد أنكيد عبد الله عباس، اليوم الأربعاء بمكتبه في انواكشوط مع المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، السيد سيف محمد أسويدي على اتفاقية تتضمن مذكرة تفاهم بين وكالة الطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي.
وترمي الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والمعلومات والمعارف في مجال الطيران المدني بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح مدير وكالة الطيران المدني بالمناسبة أن هذه المذكرة تدخل في إطار اهتمامات السلطات العليا للبلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني وتنسيق المواقف لتوحيد الجهود من أجل تبني وجهة نظر مشتركة يتم الاتفاق عليها في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية.
وأضاف أن الاتفاقية تضمنت عقد اجتماع سنوي بين المسؤولين الكبار للتشاور وتحديد الاهتمامات في إطار تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني.
وبدوره قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي إن المذكرة ستشكل محورا أساسيا في تأطير التعاون الفني بين البلدين وتنسيق المواقف في المجالات الدولية.
وحضر توقيع الاتفاقية المدير العام المساعد للوكالة السيد باب أحمد ولد محمد ولد باب أحمد وسعيد اسويدي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المنظمة العالمية للطيران المدني وخليف سيف الشرقي، مدير ديوان المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإمارتي.