أخبار موريتانياالأخبار

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع نموذجي لإنتاج الخضروات بمدينة روصو

الصدى_و م أ /

تم اليوم الخميس في انواكشوط توقيع اتفاق بين الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار والمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو حول تنفيذ مشروع نموذجي لإنتاج الخضروات المحمية المحلية.
ووقع هذا الاتفاق كل من مدير الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار السيد أحمد محمدن المنى ومدير المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو السيد الطالب اخيار أجيه.
ويدخل هذا المشروع، الذي يعتبر الأول من نوعه، في إطار برنامج التنمية المحلية الذي أطلقته الوكالة في سبتمبر الماضي بهدف تطوير آلية لإنتاج وتخزين الخضروات المحلية بجودة عالية وبكميات كبيرة.
وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا المشروع سيساهم في تطوير الخضروات وتوفيرها في السوق وتعميمها على التراب الوطني مع الحفاظ على صلاحيتها لفترة زمنية طويلة.
وأضاف أن هذا البرنامج سيساهم في الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مشيرا إلى أن المشروع سيمر بمراحل تبدأ باستصلاح التربة الزراعية مرورا باختيار البذور ذات الجودة العالية لينتهي ببناء خزانات للمياه ومحطة للطاقة الشمسية، وذلك من أجل توفير ظروف ملائمة من بداية المشروع إلى حصاده.
نشير إلى أن هذا المشروع، الممول من طرف الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار بغلاف مالي يناهز 33 مليون أوقية قديمة، سيتم تنفيذه من طرف المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى