توقيع اتفاقية مع ثلاث اتحادات نسوية في إطار برنامج أولوياتي

الصدى_و م أ /

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، اليوم في نواكشوط على توقيع اتفاقية عمل مع ثلاث اتحادات نسوية وذلك في إطار تنفيذ برنامج أولوياتي ومقاربة تحفيز المقاولات النسوية.
و وقع الاتفاقية عن وزارة التشغيل والتكوين المهني أمينها العام السيد عبدي سالم ولد الشيخ سعدبوه وعن اتحاد مؤسسات النساء السيدة خت بنت الشيخ الداه ولد اطلب وعن المجلس الموريتاني لسيدات الاعمال السيدة فاطمة سيدي محمد الفيل وعن اتحاد النساء المقاولات والتاجرات السيدة فاتو غي .
وفي كلمة بالمناسبة قال معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد إن توقيع هذه الاتفاقية يدخل في صميم اهتمامات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فيما يتعلق بالنهوض بالمرأة بصفة عامة .
وأضاف ان سياسات الحكومة تولي أهمية بالغة للمرأة لما تشكله من حضور ديمغرافي ولما تتميز به من جدية و مسؤولية واحترام لآجال التسديد.
وأشار إلى أن الحكومة تقوم بتسريع برنامج رئيس الجمهورية بديناميكية وحركية رغم جائحة كورونا وأجواء الركود الاقتصادي مبرزا ما تبذله من جهود لدعم النساء المقاولات و تعزيز قدراتهن في التسيير والتسويق .
جرى توقيع هذه الاتفاقية بحضور منسق برنامج “مهنتي” والمدير العام لصندوق الإيداع والتنمية.