جامعة لعيون الإسلامية تعرض حصيلة التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا

الصدى_و م أ/

بعد الحصيلة التي قدمتها جامعة لعيون الإسلامية خلال الأسبوع الأول على توقف المحاضرات بسبب الموجة الجديدة من جائحة (كوفيد 19)؛ استطاعت الجامعة خلال الأسبوعين الأخيرين مضاعفة جهودها من حيث زيادة نسبة أداء الأساتذة وتضاعف مجهود الطلبة.

لقد تمكنت الجامعة من تحقيق نتائج كبيرة تجاوزت 120 محاضرة في كلية أصول الدين بأقسامها المختلفة، وحدود 70 محاضرة في كلية اللغة العربية والعلوم الانسانية في مختلف التخصصات بمرحلتي “اللصانص” و “الماستر”، في حين أنجزت كلية الشريعة ما يناهز 50 محاضرة لطلبتها في فقه المعاملات.

وقد ساعد في تحقيق هذا الانجاز -الذي شمل طلبة الجامعة في الداخل وفي فرعي الجامعة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة- الاستعداد والتعاون الإيجابي من قبل الأساتذة والطلبة فضلا عن حسن التنسيق من طرف الطواقم الإدارية والأكاديمية، وإعادة ترتيب الجداول الدراسية كي تناسب من حيث المدة والتوقيت عملية تقديم المحاضرات عن بعد عبر وسائط الإنترنت.

وبحصيلتها الأخيرة تكون الجامعة قد أنجزت متطلبات الدراسة للفصل الأول في أغلب التخصصات وتجاوزت في باقي التخصصات نسبة 90%، علما أن الجامعة بدأت الدراسة الفعلية للعام الجامعي 2021-2020 في النصف الثاني من شهر سبتمبر 2020م.

وتعتبر هذه التجربة رائدة، وتضاف إلى ما سبقها من إنجازات لهذه الجامعة التي تعتبر أكثر مؤسسات التعليم العالي إيفاء بالالتزامات وبالتطبيق الدقيق لنظام الدراسة المعمول به.

يذكر أن جامعة العلوم الإسلامية بلعيون تأسست في العام 2011م .