حاكم إركيز يطلق حملة تحسيسية مكثفة في عموم المقاطعة للوقاية من فيروس كورونا

الصدى – ومأ/

حاكم إركيز يطلق حملة تحسيسية مكثفة في عموم المقاطعة للوقاية من فيروس كورونا .

بدأت امس الاحد بمقاطعة اركيز بولاية اترارزة حملة تحسيسية للتصدي لوباء كورونا باشراف حاكم مقاطعة اركيز السيد محمد احمد مولود ، رفقة أعوانه من السلطات الأمنية والعسكرية

وشملت الحملة بلديات المقاطعة الخمس وركزت علي مركزي لكصيبة 2 وانتيكان المحاذيين للشريط الحدودي، حيث كان الحاكم مرفوقا بالسلطات الادارية والامنية والصحية والبلدية وممثلين عن البحرية الوطنية على مستوى المركزين .

 

وفي تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء بولاية اترارزة أوضح حاكم اركيز ان هذه الحملة مكنت من الالتقاء بالسكان في اماكنهم وتقديم تعليمات لهم حول الاجراءات الصادرة بخصوص هذا الوباء المتعلقة باتباع التوجيهات الصحية اللازم تطبيقها في نفس الاطار

 

وثمن تجاوب السكان مع التعليمات الصحية المتعلقة بوباء كورونا واستعدادهم التام لتطبيقها، مضيفا ان جميع الزوارق الموجودة على المعابر الحدودية بمقاطعة اركيز متوقفة وتم احصائها وتخضع لرقابة صارمة .

 

واشار الى ان جميع عمد بلديات المقاطعة ،قاموا بتحسبس شامل على مستوى جميع قرى بلدياتهم بضرورة التصدي لهذا الوباء باستخدام جميع وسائل الوقاية المعلنة من طرف الجهات الصحية .

 

واشاد الحاكم بجهود المجتمع المدني على مستوى مقاطعة اركيز من خلال التنقل في جميع الاحياء والتحسيس عن طريق مكبرات الصوت حول خطورة المرض واجبارية الإلتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية.