حزب الكرامة ينظم ندوة فكرية بعنوان : التعليم … الإصلاح المرتقب

نظم حزب الكرامة اليوم السبت بمقره ندوة فكرية بعنوان: التعليم … الإصلاح المرتقب، شارك فيها رؤساء أحزاب سياسية ومنتخبون ونقابات وشخصيات وطنية.

 

وفي كلمة ألقاها المكلف بالثقافة بالحزب الأستاذ أحمد فال ولد محمد الخديم قدم خلالها ورقة شاملة عن الموضوع أشفعت بمداخلات شخصت واقع التعليم في بلادنا وأهم الاقتراحات لمعالجتها.

 

واختتمت الندوة ببيان مشترك بين المتحاورين عرضوا من خلاله وجهة نظرهم ومقاربتهم حول هذا الموضوع التي أكدوا من خلالها علي أن المدرسة الجمهورية التي وردت في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ” تعهداتي” تشكل رؤية تتجاوز أخطاء الماضي وتنطلق من حقائق البلد وخصوصياته الغنية بتنوع أعراقه ، كما أنها توجد الألية المناسبة لتطوير لغاتنا الوطنية وكتابتها وتدريسها في المرحلة الابتدائية .

 

وأكد البيان علي أن التمسك باللغة العربية واعتبارها اللغة الأم هو احترام لدستورنا وعامل مهم للحفاظ علي هويتنا ووحدتنا الوطنية لكونها لغة ديننا الجامع، مستدركين علي أن ذلك لا يعني بالضرورة التقوقع علي الذات، بل مؤكدين علي ضرورة الانفتاح على العالم بامتلاك لغاته الحية والقدرة علي التواصل معه وذلك لضمان تكوين متوازن لأجيالنا.

 

حضر الندوة عدد من أعضاء الحزب بالإضافة إلي رؤساء و ممثلي بعض الأحزاب السياسية الأخري وبعض الشخصيات الوطنية المهمة

 

و م أ